السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأخبارالجوية الجزائرية تكشف عن الشروط الجديدة للسفر بين الجزائر وفرنسا

الجوية الجزائرية تكشف عن الشروط الجديدة للسفر بين الجزائر وفرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية، أمس الاحد، عن إدراج الجزائر ضمن القائمة البرتقالية للسفر، حيث نشرت شركة الخطوط الجوية الجزائرية تحديثا لشروط السفر بين الجزائر وفرنسا بدءً من اليوم الإثنين.

ووفقا للجوية الجزائرية فإن المسافرين الذين تم تطعيمهم بأحد اللقاحات الأربعة المعترف بها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية “Pfizer و Moderna و AstraZeneca و Johnson & Johnson”، يمكنهم السفر إلى فرنسا دون أي سبب مقنع أو قيود على المغادرة والوصول، كما أنهم غير مطالبين بتقديم اختبار PCR سلبي عند الصعود إلى الطائرة.

أما بالنسبة للجزائريون الذين يحملون تأشيرة C (تأشيرة شنغن السياحية) فهم مؤهلون في هذه الحالة، تُذكر الخطوط الجوية الجزائرية.

وعلى المسافرين الذين تم تطعيمهم بـ Sinovac ، فيجب عليهم إكمال جدول التطعيم الخاص بهم عن طريق إضافة جرعة من لقاح Messenger RNA قبل سبعة أيام على الأقل من الوصول إلى فرنسا، إلا أن الأخيرين (فايزر ، موديرنا) غير متوفرين في الجزائر.

وحسب نفس المصدر، فإن المسافرين غير الملقحين، فعليهم تقديم سبب مقنع للوصول إلى فرنسا على غرار المواطنين من في فرنسا أو الإتحاد الأوروبي، زوجة وأطفال، حاملي تصريح إقامة أو تأشيرة إقامة طويلة تأشيرة D ، تأشيرة إقامة طويلة للم شمل الأسرة …”.

وذكرت الجوية الجزائرية إنه قبل المغادرة، يجب على المسافر الملقح، مهما كانت جنسيته، تقديم اختبار PCR سلبي قبل أقل من 72 ساعة من المغادرة (بدلاً من 48 ساعة حاليًا). في حيت أن تقديم الاختبار المستضد لم يتغير، أي قبل 48 ساعة من المغادرة.

كما يجب على المسافر تقديم “تصريح شرفي يشهد على عدم ظهور أعراض الإصابة بفيروس كوفيد -19 والاتصال بحالة مؤكدة من كوفيد -19” ، باإضافة إلى عزل المسافر لنفسه مدة 7 أيام ، يليه اختبار PCR في نهاية هذه الفترة، بحسب الخطوط الجوية الجزائرية،

كما يعتبر أي سفر بين فرنسا والجزائر خاضعا لنظام “أسباب قاهرة”، أين “سيتم التحقق من وجود السبب المهيمن في فرنسا قبل المغادرة’. وقالت الخطوط الجوية الجزائرية “في حال وجود تصريح كاذب أو سبب غير صحيح، فسيتم رفض الصعود إلى الطائرة”.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!