الرئيسيةالمميزةالجوية الجزائرية تعلن عن هذه المزايا

الجوية الجزائرية تعلن عن هذه المزايا

أعلنت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية عن عودة تطبيق نظام المنح والمكاسب الاجتماعية الخاصة بالطيارين والمضيفين على رأسها منح العملة الصعبة.

الجوية الجزائرية تعيد منحا ومزايا علقت فترة الكوفيد

مع عودة النشاط الجوي لمختلف مطارات الجزائر، واستئناف الرحلات الدولية على نطاق واسع إلى مختلف دول العالم، بعد تعليقها لأزيد من سنتين كاملتين جراء انتشار جائحة كوفيد 19 وتقلص الرحلات عبر العالم.

ويخص قرار المديرية العامة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، تطبيق نظام المنح والمكاسب الاجتماعية لعمال وموظفي الشركة، حيث تقرر اعتبارا من أوت 2022، إعادة توزيع منح العملة الصعبة (الدوفيز) لأطقم الملاحة، التي تعد من الحقوق المعتمدة، وتتشكل أطقم الملاحة من الطيارين والمضيفين.

الجوية الجزائرية : المنح والمزايا علقت فترة انتشار كوفيد 19

وكشفت وثيقة رسمية لمديرية الموارد البشرية للجوية الجزائرية، مؤرخة بتاريخ 29 أوت 2022، برقم 2137، حسب وسائل إعلامية، “أن المديرية العامة وحرصا منها على خلق جو من الثقة اللازم لتجنيد كافة الطاقات حول أهدافها المعلنة، فإنها عازمة على إعادة المزايا الاجتماعية لموظفي الشركة بشكل تدريجي”.

فترة كوفيد 19 كانت استثنائية
فترة كوفيد 19 كانت استثنائية

وأوضحت الوثيقة، أنه وبفضل الاستئناف التدريجي لنشاط الشركة، سيتم إعادة منح الدوفيز لصالح أطقم الملاحة، والتي توقفت لأزيد من سنتين بسبب انتشار فيروس كوفيد 19 وتوقف شبه كامل للرحلات الدولية.

الجوية الجزائرية : الوجهات الدولية فاقت الـ40

وقالت الوثيقة أن قرار إعادة منح ومزايا لموظفي وعمال الجوية الجزائرية، صار ممكنا بفضل تجند الجميع، ويجب أن يكون مصدر إلهام للجميع من أجل إنجاح التحديات التي تواجه الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية.

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

وعلقت الجوية الجزائرية الاستفادة من منح الجو للطيارين والمضيفين عقب انتشار جائحة كوفيد 19، وتعليق شبه كلي لنشاط الشركة وخصوصا الرحلات الدولية.

وتوزع هذه المنح للطيارين والمضيفين بصفة شهرية وفق سلم تقييم خاص، يحتسب فيه عدد الرحلات الدولية التي يقومون بها كل شهر، والتي ارتفع عددها إلى أكثر من 40 وجهة دولية، خسيما بعد برنامج الرحلات الإضافية الذي أقرته الشركة الوطنية للخطوط الجويوة الجزائرية، في الوقت الذي تقول الشركة أنها تكبدت خسائر تفوق 300 مليون دولار فترة انتشار جائحة كوفيد 19.

طالع أيضا لقاح كوفيد 19

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!