الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةالمميزةالجوية الجزائرية: إطلاق 15 خطاً جديداً

الجوية الجزائرية: إطلاق 15 خطاً جديداً

تخطط الجوية الجزائرية إلى افتتاح 15 خطّا جوّيا جديدا بحلول عام 2025، فيما ينتظر افتتاح خط الجزائر كاراكاس قريبا.

وقال الرئيس المدير العام، للخطوط الجوية الجزائرية، ياسين بن سليمان، خلال حفل استقبال نُظم بمناسبة افتتاح خط الجزائر الدوحة، إنّ “الجوية الجزائرية تعمل على تعزيز خطوطها والوصول إلى 15 خطّا جديدا بحلول عام 2025 “.

افتتاح خط الجزائر- كاراكاس قريبا

وأفاد الرئيس المدير العام، للخطوط الجوية الجزائرية، ياسين بن سليمان أنّه “من المحتمل إطلاق الخط الجوي الجديد الجزائر-كاراكاس المُعلن عنه مؤخّرا، خلال الأيام المُقبلة”،  مُبرزا: ” ننتظر التوقيع النهائي للاتفاقيات الجوية حتى نتمكن من فتح هذا الخط”.

15 خطا جديدا في غضون ثلاث سنوات القادمة

خط الجزائر-الدوحة الجديد هو الخط الدولي الخامس والأربعين للخطوط الجوية الجزائرية، حيث تخطط الشركة لافتتاح 15 خطا جويا آخر في غضون ثلاث سنوات القادمة بحلول 2025.

وأوضح الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، أن الشركة تتطلع لتعزيز خطوطها في مختلف النقاط من إفريقيا إلى أوروبا، إلى آسيا وإلى الشرق الأوسط.

تابع أيضا أسعار رحلات

خط الجزائر-الدوحة رحلتين في الأسبوع

أطلقت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، مساء الأربعاء، خطا جويا جديدا مباشرا يربط الجزائر بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأشرف على مراسم تدشين الخط الجديد الرئيس المدير للشركة ياسين بن سليمان، بحضور الأمين العام لوزارة النقل وسفير الجزائر في دولة قطر.

وبرمجت الجوية الجزائرية رحلتين في الأسبوع على هذا الخط، وذلك يومي السبت والخميس، حسبما ما أكده بن سليمان الذي قال أن “توقيت الرحلات اختير بشكل مدروس ليتناسب مع رغبات الزبائن”.

انطلقت أول رحلة الأربعاء من مطار هواري بومدين على متن طائرة من نوع ايرباص أ330 ب251 مقعد (219 من الدرجة الاقتصادية و14 من الدرجة الممتازة و18 مقعدا من درجة رجال الأعمال)، لتصل مطار الدوحة صبيحة الخميس 4 أوت.

الجوية الجزائرية

زوروا موقع الجوية الجزائرية

مبيعات التذاكر انطلقت شهر جويلية

وكانت مبيعات التذاكر الخاصة بالخط الجزائر-الدوحة انطلقت في الأسبوع الأول من جويلية الماضي عبر الانترنت ووكالات الخطوط الجوية الجزائرية والوكالات السياحية.

ويبدأ سعر التذكرة الواحدة، ذهابا وإيابا، من الجزائر إلى الدوحة من 64200 دج شاملة جميع الضرائب، ومن الدوحة بـ2200 ريال قطري شاملة جميع الضرائب، وهو ما يعتبر “أحسن سعر” في السوق بالنسبة لهذا الخط، حسب بن سليمان.

كما أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عن افتتاح وكالة تجارية جديدة في الدوحة.

اقرأ أيضا الجوية الجزائرية

وتم الإعلان عن افتتاح هذا الخط في 4 جويلية، بعد يوم من تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى الحكومة في 3 جويلية التي تتعلق بتعزيز الأسطول الجوي والبحري من خلال افتتاح خطوط جديدة.

وجاء افتتاح هذا الخط الجديد نتيجة لتطور العلاقات بين الجزائر وقطر سيما خلال العامين الماضيين، منذ انتخاب عبد المجيد تبون وزيارته للدوحة في فيفري الماضي والتي كانت من نتائجها تسهيل التعاون الاقتصادي والتجاري بين قطر والجزائر”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!