الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةالمميزةالجوية الجزائرية: إطلاق خط جوي مباشر بين الجزائر وهذه الوجهة

الجوية الجزائرية: إطلاق خط جوي مباشر بين الجزائر وهذه الوجهة

أطلقت شركة الخطوط الجوية الجزائرية Air Algérie خط جديد ومباشر للنقل الجوي بين الجزائر العاصمة والعاصمة القطرية الدوحة.

وأشرف على مراسم تدشين الخط الجديد الرئيس المدير للشركة ياسين بن سليمان، بحضور الأمين العام لوزارة النقل وسفير الجزائر في دولة قطر.

كما يأتي افتتاح هذا الخط الجوي الجديد في إطار خطة التطوير التجاري لشبكة الخطوط الجوية الجزائرية، إذ يعتبر الأول في إطار البرنامج المعد من طرف الشركة في آفاق سنة 2025، والمتضمن إطلاق 15 خطا جديدا، نحو وجهات افريقية أوروبية واسيوية ونحو أمريكا الجنوبية، حسب الرئيس المدير العام.

وبرمجت الخطوط الجوية الجزائرية رحلتين في الأسبوع على هذا الخط، وذلك يومي السبت والخميس، حسبما أفاد به بن سليمان الذي أكد بأن “توقيت الرحلات اختير بشكل مدروس ليتناسب مع رغبات الزبائن”.

الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

أسعار تذاكر هذه الرحلات

وكانت مبيعات التذاكر الخاصة بالخط الجزائر-الدوحة انطلقت في الأسبوع الأول من جويلية الماضي عبر الانترنت ووكالات الخطوط الجوية الجزائرية والوكالات السياحية، لتتيح فرصة التنقل مباشرة بين البلدين، كما تسمح للمتعاملين الاقتصاديين لنقل بضائعهم بين الجزائر والدوحة.

ويبدأ سعر التذكرة الواحدة، ذهابا وإيابا، من الجزائر إلى الدوحة من 64200 دينار جزائري شاملة جميع الضرائب، ومن الدوحة بـ 2200 ريال قطري شاملة جميع الضرائب، وهو ما يعتبر “أحسن سعر” في السوق بالنسبة لهذا الخط، حسب السيد بن سليمان.

وفضلا عن المواطنين الجزائريين، فإن الخطوط الجوية الجزائرية ترغب من خلال هذا الخط الجديد في استقطاب الزبائن من الدول الإفريقية، الراغبين في التنقل إلى الدوحة لاسيما المتعاملين الاقتصاديين منهم.

من جهته، ثمن سفير الجزائر في قطر، مصطفى بوتورة، هذه الخطوة التي جاءت كثمرة للتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين على عدة مستويات، والذي أكدته زيارة رئيس الجمهورية إلى قطر في فيفري الماضي.

عدد الرحلات الدولية لشركة Air Algérie يصل 45 رحلة

ومع إضافة هذا الخط الجوي المباشر، يصل عدد الرحلات الدولية للخطوط الجوية الجزائرية إلى 45 رحلة.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!