الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةأخبارهذا ما قالته الجزائر عن التفجير الانتحاري بجدة

هذا ما قالته الجزائر عن التفجير الانتحاري بجدة

أدانت الجزائر بشدة عبر بيان لوزارة الشؤون الخارجية، التفجير الانتحاري الذي وقع بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

الجزائر تؤكد تضامنها مع السعودية في مكافحة الإرهاب

وأكدت الجزائر في بيان لوزارة الشؤون الخارجية، تضامنها مع المملكة العربية السعودية في كفاحها ضد الإرهاب، وجاء في بيان الوزارة “تدين الجزائر بشدة التفجير الانتحاري الذي وقع في جدة”.

تابع أيضا وزارة الشؤون الخارجية

ووجهت الجزائر – في بيان ذات البيان- التحية للمهنية العالية لقوات الأمن السعودية، التي تمكنت بكل احترافية من إحباط هذه العملية الإرهابية، والحفاظ على سلامة المواطنين.

وأضاف بيان وزارة الشؤون الخارجية “وإذ تعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، تجدد الجزائر تضامنها مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في كفاحها ضد الإرهاب”.

وأكدت الجزائر على أهمية حشد الجهود الضرورية على المستوى الدولي من أجل استئصال هذه الآفة والوقاية منها، وفق مقاربة متكاملة ومتعددة الأطراف، بما يضمن تحقيق استجابة شاملة، وفعلية وأكثر حزما في مواجهة التهديدات الإرهابية المتزايدة في مختلف أنحاء العالم.

التفجير الانتحاري بجدة

تفجير انتحاري خلف قتيل وإصابة أربعة أشخاص

وكانت وكالة الأنباء السعودية “واس” قد أفادت الجمعة بأن أحد المطلوبين أمنيا فجر نفسه بحزام ناسف، مما أسفر عن مقتله وإصابة أربعة أشخاص بينهم ثلاثة من رجال الأمن في حى “السامر” بمحافظة جدة.

ووفق ذات المصدر، فعند مباشرة إجراءات القبض على المطلوب، بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه مقتله وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن لإصابات مختلفة نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!