الأحد, يوليو 14, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةتطورات فتح الحدود بين الجزائر وتونس

تطورات فتح الحدود بين الجزائر وتونس

حل وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود رفقة نظيره التونسي نصر الدين النصيبي في زيارة إلى معبر أم الطبول الحدودي بين الجزائر وتونس. 

وتتمحور الزيارة حول متابعة آخر ترتيبات إعادة فتح المعبر الحدودي بين البلدين، بعد قرار الرئيسان عبد المجيد تبون ونظيره التونسي قيس السعيد فتحها في ال 15 جويلية المقبل.

وزير الداخلية الجزائري كوفيد19 سبب إغلاق الحدود بين الجزائر وتونس:

أوضح كمال بلجود وزير الداخلية الجزائري أن وباء كوفيد 19 كان السبب في الإغلاق الذي مس الحدود بين الجزائر وتونس مؤكدا أن الجزائر كغيرها من الدول عبر العالم إتخذت قرار إغلاق المجال الجوي والحدود البرية تماشيا مع مقتضيات المرحلة الوبائية.

من جانب أخر دعا وزير الداخلية كافة المواطنين الجزائريين والتونسيين إلى إستخدام المعابر الحدودية التسعة وعدم التركيز فقط على معبر أم الطبول حتى لايقع ضغط عليه.

بلجود أضاف أن التنسيق يتم مستمر مع الجانب التونسي حتى للتكفل بإستقبال المواطنين ولوضعهم في إرتياح كبير.

وزير الداخلية التونسي: كل الترحيب بعد فتح الحدود بين الجزائر وتونس:

من جانبه أكد وزير الداخلية التونسي على توفير كل الإمكانيات اللازمة من أجل عبور مريح للجزائريين والتونسيين فيما قال إن حركة النقل لم تتوقف طوال العامين الماضيين على المستوى التجاري، مضيفا أن الجزائريين أشقاء التونسيين وتونس أرضهم أيضا كما الجزائر.

ويعول كثير من الناشطين في قطاع السياحة بتونس على قرار فتح الحدود من أجل إستقطاب سوق تقليدي قوامه أكثر من مليون سائح سنويا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!