الرئيسيةأخبارملف النقل على طاولة محادثات الجزائر وإيطاليا

ملف النقل على طاولة محادثات الجزائر وإيطاليا

في سياق التعاون الثنائي والإقتصادي المشترك بين الجزائر وإيطاليا يحل وفد حكومي إيطالي بالجزائر من بينهم وزير النقل إنريكو جيوفاني لمناقشة ملفات هامة مع نظيره الجزائري.

الجزائر وإيطاليا تناقشان بعث الخطوط البحرية التقليدية:

ويبدو أن الزيارة ستكون فرصة للطرفين الجزائر وإيطاليا لمناقشة رتوشات إطلاق خط نابولي الجزائر وفق ما أعلن عنه في وقت سابق.

وقال سفير الجزائر بروما عبد الكريم طواهرية عقب لقاءه بالأمين العام للخارجية الإيطالية إيتوري سيكي:

” الجزائر ستعمل على إطلاق خط بحري مشترك مابين نابولي والجزائر تتكفل به المؤسسة الوطنية للنقل البحري إبتداء من 24 جويلية الحالي وإلى غاية ال 18 سبتمبر المقبل”.

كما يتناول ملف النقل موضوع إعادة إطلاق الخطوط البحرية التقليدية الأخرى إنطلاقا من ميناء جنوة على سبيل المثال، ولطالما إنتظرت الجالية الجزائرية فتح هذه الوجهة المهمة بالنسبة لها.

الجزائر و إيطاليا
ميناء نابولي

الجزائر وإيطاليا تناقشان ملفات أخرى:

الوفد الذي يحل بالجزائر اليوم، سيناقش عدة ملفات إقتصادية في المجال الطاقوي والصناعة والمنشآت القاعدية والإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة سيما الكهرباء الهيدروجين.

كما يعد ملف الإستثمارات والمؤسسات والصناعات الصغيرة والمتوسطة محورا أساسيا ترتكز عليه العلاقات الإقتصادية الثنائية بين البلدين.

بالإضافة إلى هذا يناقش الطرفان مسألة الأمن المائي والصيد البحري وتربية المائيات والصناعة المنجمية عطفا على صناعة الرخام، أما الجانب الثقافي يشمل الصناعة السينمائية.

ويحل وفد وزاري يتقدمهم رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، وزير الخارجية لويجي دي مايو، ضمن طاقم من سبعة وزراء.

الجزائر وإيطاليا
الرئيس عبد المجيد تبون ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!