الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةأخبارالجزائر تواصل لعب دورها المحوري مع دول الجوار

الجزائر تواصل لعب دورها المحوري مع دول الجوار

تواصل الجزائر لعب دورها المحوري في شمال إفريقيا، من خلال التعاون المشترك بين دول الجوار في شتى المجالات.

تستعد الجزائر لرفع كميات الكهرباء المصدرة نحو تونس حيث أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، أنّ الجزائر مستعدة لرفع كميات الكهرباء المصدّرة نحو تونس في حالة زيادة الطلب عليها.

الجزائر مستعدة لرفع كميات الكهرباء المصدرة نحو تونس

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش جلسة عمل رفقة إطارات سونلغاز والسلطات المحلية بولاية البيض، أوضح عجال أنّ: “الجزائر التي تصدّر يومياً أزيد من 500 ميغاواط من الطاقة الكهربائية نحو دولة تونس الشقيقة مستعدة للرفع من كميات الكهرباء المصدرة في حالة زيادة الطلب عليها”.

وأعلن المسؤول ذاته عن مشروع قيد الدراسة حالياً يتعلق بتصدير الكهرباء نحو دولة إيطاليا، وأكد عجال أنّ سونلغاز اكتسبت خبرة كبيرة خاصة في مجال التكوين، وهو الأمر الذي سمح للمجمع بالتواجد في 10 دول إفريقية للإشراف على تكوين إطارات هذه الدول في مجال الكهرباء والغاز.

تابع أيضا مطار هواري بومدين

الجزائر سونلغاز

وتوافق جزائري ليبي على تنسيق الجهود للتعاون بين البلدين

من جهة أخرى أكّدت الجزائر وليبيا توافقهما على ضرورة مضاعفة وتنسيق الجهود لتحقيق هدف بناء مؤسسات ديمقراطية في ظل مصالحة ليبية شاملة تنهي الخلافات وتحقق الأمن والاستقرار والتنمية في هذا البلد الشقيق.

واستقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, صالح همه محمد بكدة الذي قدّم له نسخا من أوراق اعتماده كسفير فوق العادة ومفوضا لدولة ليبيا لدى الجزائر.

وحسب بيان لوزارة الخارجية فإن اللقاء شكّل “فرصة استعرض خلالها الجانبان علاقات الأخوة والتعاون التي تربط البلدين والشعبين”, كما تناولا “مستجدات الوضع السياسي والأمني في دولة ليبيا الشقيقة”.

وجدّد لعمامرة ترحيبه بالسفير الليبي الجديد, مؤكدا له أنه “سيجد كل الدعم والتعاون من السلطات الجزائرية لممارسة مهامه في أحسن الظروف”.

الجزائر اعتماد السفير الليبي الجديد

السفير الليبي يؤكد على التزامه بالارتقاء بالعلاقات الثنائية

وأعرب الطرف الليبي عن “شكره وامتنانه للسلطات الجزائرية على وقوفها بجانب ليبيا في هذه الظروف الدقيقة”, مؤكدا في الوقت نفسه “التزامه بالمساهمة في الجهود الرامية إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين إلى أعلى المستويات”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!