السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأخبارالجزائر تعزي هذين البلدين

الجزائر تعزي هذين البلدين

تقدمت الجزائر بتعازيها إلى دولتي السودان ومصر، إثر تعرضهما لفاجعتين فيضانات بولايات سودانية، وحريق بكنيسة مصرية، خلّفا قتلى وجرحا.

الجزائر تعزي عائلات ضحايا فيضانات السودان

أعربت الجزائر عن تعازيها الخالصة إلى أسر وأهالي ضحايا الفيضانات الأخيرة التي شهدتها العديد من الولايات بالسودان، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج يوم أمس الأحد.

وقال البيان: “إثر الفيضانات الأخيرة التي شهدتها العديد من الولايات بجمهورية السودان، مخلفة خسائر بشرية ومادية معتبرة، تتقدم الجزائر بتعازيها الخالصة إلى أسر وأهالي الضحايا، راجية من الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمن على جميع المصابين بالشفاء العاجل”.

وجددت الجزائر التعبير عن تضامنها التام مع جمهورية السودان الشقيقة، إثر الظروف الأليمة التي ألمت بها.

الجزائر تعزي ضحايا السودان

مصرع 51 شخصا وإصابة 24 آخرين

وأعلنت السلطات السودانية عن مصرع 51 شخصا وإصابة 24 آخرين جراء الأمطار والسيول في ولايتي نهر النيل والنيل الأبيض.

وقالت حكومة ولاية نهر النيل إن السيول تسببت في انجراف عدد من الطرق الرئيسية التي تربط الولاية بمدن أخرى.

وأكد المتحدث باسم المجلس القومي للدفاع المدني في السودان العميد عبد الجليل عبد الرحيم إن السيول تسببت في انهيار 5345 منزلا بشكل كلي و2845 منزلا بشكل جزئي و16 مرفقا عاما.

الجزائر تعزي ضحايا حريق كنيسة بمصر

وأعربت الجزائر عن خالص تعازيها إلى جمهورية مصر، إثر الحريق الذي وقع صباح الأحد، في كنيسة أبو سيفين وأسفر عن وفاة العديد من المواطنين المصريين.

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، : “تعرب الجزائر عن خالص تعازيها وعميق مواساتها إلى جمهورية مصر العربية الشقيق، إثر الحريق الذي وقع صباح اليوم 14 أوت 2022، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة والذي أسفر عن وفاة وجرح العديد من المواطنين المصريين”.

وأضاف البيان: “وإذ تشاطر الجزائر الأشقاء المصريِّين حكومة وشعباً ألم الحزن في هذه الفاجعة، فإنها تجدد تعازيها الخالصة ومُواساتها لعائلات الضحايا، وتدعو بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

احتراق كنيسة بمصر

مقتل 41 شخص وجرح آخرين

ولقي 41 شخصا مصرعهم على الأقل، وإصابة 45 شخصا آخر، في حريق كبير اندلع الأحد بكنيسة الشهيد أبي سيفين غرب  العاصمة المصرية  أثناء القداس الصباحي، وفق ما ذكرت الكنيسة القبطية الأورثوذكسية.

وأعلن المتحدث باسم الكنيسة، وفاة القس عبد المسيح نجيب، كاهن كنيسة أبو سيفين بإمبابة، متأثرا بإصابته جراء الحريق.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية أن الحريق أسفر عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية، مشيرة إلى أن الحريق اندلع نتيجة لخلل كهربائي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!