أخبارالمميزةمبادرات وتضامن

الجزائر تستلم الشحنة الرابعة من المعدات الطبية من مبادرة ” من أجل الجزائر “

أعلنت مبادرة من أجل الجزائر بالخارج وصول شحنتها الرابعة من المعدات الطبية نهار أمس، والمتمثلة في عدد معتبر من الكواشف ” بي سي آر” التي تسمح بإجراء 8000 عملية اختبار عن الفيروس المتفشي كورونا  من تبرعات مؤسسة موانئ دبي العالمية.

ووقف على استلام  الشحنة القادمة من فرنسا في  مطار هواري بومدين الطبيب ومنسق المبادرة من الجزائر الدكتور ياسين أحمد بن سلطان إلى أن تم تسليمها الى معهد باستور في اليوم ذاته.

وكانت المبادرة  قد أرسلت خلال هذا الأسبوع  دفعة ثالثة  مقدرة بـ 5200  كاشف سريع عن الفيروس، ما تزال قيد استكمال الإجراءات من أجل تسليمها الى الصيدلية المركزية ومن ثمّ توزيعها على مستشفيات الوطن حسب الحاجة والأولوية .

وللإشارة، فقد انضمت إلى مبادرة ” من أجل الجزائر” عدة جمعيات في الداخل و الخارج ومن بينها من أسهمت بتبرعات قيمة مثل جمعية ” الابتكار العلمي” التى زودت مستشفى عنابة بنفق تعقيم كان الثاني من نوعه في تبرعات مبادرة من أجل الجزائر.

و تعرف الحملة التضامنية  لمبادرة من أجل الجزائر انتشارا واسعا ومشاركة كبيرة في عديد الحسابات على مختلف منصات التواصل الإجتماعي، كما أنها تعمل بشكل تنظيمي محكم ولديها موقع على صفحة الويب يحمل كل المعلومات اللازمة عن مقدار التبرعات المالية وعن طريقة المشاركة في الحملة التضامنية “من أجل الجزائر”.

فريدة تشامقجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!