الثلاثاء, يونيو 18, 2024
الرئيسيةأخبارالجزائر تدين بشدة الهجوم الذي استهدف منطقة مصفح ومطار أبو ظبي

الجزائر تدين بشدة الهجوم الذي استهدف منطقة مصفح ومطار أبو ظبي

أدانت الجزائر وبشدة الهجمات التي استهدفت، اليوم الاثنين منطقة مصفح ومطار أبوظبي وخلفت ثلاثة قتلى والعديد من الجرحى.

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية، “أن الجزائر تدين بأشد العبارات الهجمات التي استهدفت، اليوم الاثنين 17 جانفي 2022، منطقة مصفح و مطار أبوظبي الدولي، مخلفة ثلاثة قتلى والعديد من الجرحى، وتتقدم بأخلص التعازي لعائلات الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين.”

وأضاف المصدر نفسه، أن الجزائر تعرب عن تضامنها وتعاطفها مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وتجدد رفضها المطلق لكل الأعمال التي من شأنها تقويض الأمن والا استقرار في هذا البلد الشقيق وفي المنطقة. وفي هذا السياق، تجدد الجزائر دعوتها لتجنب التصعيد وتغليب لغة الحكمة والحوار لضمان مستقبل أفضل الشعوب المنطقة.

طالع أيضا: باريس ترحب بعودة الاتصالات بين الجزائر وفرنسا

استقبل سفير الجزائر بباريس محمد عنتر داود بكل من الإليزيه و وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية. حسبما أفاد به  السبت بيان لسفارة الجزائر بفرنسا.

وأوضح البيان أن السفير محمد عنتر داود قد استقبل تباعا من طرف الامين العام للإليزيه أليكسي كوهلر. ثم مديرة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة أوروبا والشؤون الخارجية السيدة آن قيقن.

وخلال اللقاءين رحب المسؤولان الفرنسيان باستئناف الاتصالات بين الطرفين. كما أعربا عن أملهما في أن تفتح عودة السفير الباب أمام مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين .

ومن جانبه, ذكر الدبلوماسي الجزائري في فرنسا أن عودته التي جاءت بناء على تعليمة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون نابعة من الحرص على المضي قدما من خلال المشاورات التي تعد السبيل الوحيد الذي من شأنه تحقيق التوافقات حول المسائل ذات الاهتمام المشترك, يضيف بيان سفارة الجزائر في فرنسا و ذكر السفير  داود ان مهمته تقتضي العمل على توطيد العلاقات الثنائية و اعطائها دفعا جديد .

فرنسا تجدد ارادتها في الحفاظ على الطابع الاستثنائي لعلاقاتها

من جهته, جدد الأمين العام للرئاسة الفرنسية ارادة السلطات الفرنسية على أعلى مستوى في الحفاظ على الطابع الاستثنائي لعلاقاتنا في اطار التهدئة و الثقة و الاحترام المتبادل و خلال لقاءه بمديرة شمال افريقيا و الشرق الأوسط في وزارة اوروبا و الشؤون الخارجية الفرنسية, يضيف نفس المصدر, أبلغ السيد داود الجانب الفرنسي بموافقة السلطات الجزائرية على عقد مشاورات سياسية في الجزائر يوم 31 يناير 2022 على مستوى الأمناء العامين لوزارتي الشؤون الخارجية

كما كانت الزيارة فرصة للسفير بإيداع طلب رسمي لإعادة فتح القنصلية الجزائرية في مولان . وكذا التطرق لمسألة التعاون القنصلي لا سيما منح التأشيرات و تصاريح بالإقامة لرعايانا من جهة أخرى.

هذا وناقش الطرفان بإسهاب مسألة عقد الدورة الخامسة للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى بالجزائر.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!