الأحد, يوليو 14, 2024
الرئيسيةأخبارالجزائر تدرس أفاق تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي

الجزائر تدرس أفاق تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي

استقبل وزير الصناعة,  أحمد زغدار, الإثنين بالجزائر  السفير رئيس مفوضية الإتحاد الأوروبي لدى الجزائر, السيد ايكارت توماس, حيث تم استعراض سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية.

وخلال هذا اللقاء, استعرض الطرفان العلاقات الاقتصادية والصناعية بين الجزائر والإتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها وفي هذا الإطار, تم التطرق إلى برنامج دعم التنويع الصناعي وتحسين مناخ الأعمال (PADICA), الذي أطلقته وزارة الصناعة مؤخرا بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي, والنتائج المنتظرة منه, لاسيما فيما يتعلق بتطوير شعب الإلكترونيك والميكانيك في الجزائر.

 هيئة الدواء الأوروبية توصي بترخيص عقار “فايزر” لعلاج كوفيد

أوصت هيئة الدواء الأوروبية باستخدام عقار “فايزر” المضاد للفيروسات في بلدان الاتحاد. وذلك في أول توصية باستخدام هذا العقار لعلاج كوفيد-19.

وقالت الهيئة إنها توصي باستخدام عقار “باكسلوفويد” الذي تنتجه شركة “فايزر” لمساعدة المصابين بكوفيد-19 على تجنب المرض الأشد خطورة ودخول المستشفيات.

وأوصت لجنة خبراء الهيئة بالعقار للبالغين الذين لا يحتاجون لإمداد الأكسجين والأكثر عرضة للمرض الشديد.

وأشارت إلى أن قرارها مبني على مراجعة استخدام الدواء على أشخاص أصيب معظمهم بمتحور دلتا من فيروس كورونا، لكن يعتقد أنه سيكون أيضا فعالا في الحد من الارتفاع الراهن في معدلات العدوى المدفوعة بمتحور أوميكرون شديد الانتشار.

 

وسمحت جهات التنظيم بتداول الدواء في الولايات المتحدة وبريطانيا منذ أواخر ديسمبر 2021، بالرغم من إشارة السلطات إلى أن إمدادات الدواء قد تكون محدودة للغاية.

كما يتوقع أيضا السماح باستخدام عقار آخر من إنتاج “ميرك” مضاد للفيروسات قريبا، لكن دواء “فايزر” من المؤكد سيكون الخيار المفضل. وهذا بسبب آثاره الجانبية المحدودة وفعاليته القصوى كما تشير الدراسات، والتي تتضمن تقليلا بنسبة 90 بالمائة في نسب دخول المستشفيات والوفيات بين المرضى الأكثر عرضة للإصابة بكوفيد-19 الشديد.

ويتوقع أن يكون عقارا “فايزر” و”ميرك” فعالين في مواجهة أوميكرون لأنهما يستهدفان المتحورات الأكثر خطورة.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!