الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةأخبارالجزائر تبحث فرص الاستثمار في المناجم مع هذا البلد

الجزائر تبحث فرص الاستثمار في المناجم مع هذا البلد

تبحث الجزائر فرص للاستثمار في مجال الطاقة والمناجم مع الجمهورية الإندونيسية، من خلال أنشطة شركة النفط الإندونيسية بيرتامينا في الجزائر.

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، الخميس، سفير الجمهورية الإندونيسية لدى الجزائر شالياف أكبر تجاندرانينغرات.

دعوى لتوسيع نشاط شركة بيرتاميا الإندونيسية

ووفق بيان وزارة الطاقة، بحث الطرفان علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم، لاسيما في مجال المحروقات من خلال أنشطة شركة النفط الإندونيسية بيرتامينا في الجزائر.

وحسب ذات البيان، أكد الطرفان على ضرورة تكثيف التعاون في مجال الطاقة واستكشاف فرص الأعمال والآفاق المستقبلية للاستثمار في المشاريع الهيكلية في الجزائر، ولا سيما في مجال تطوير قدرات إنتاج المحروقات والبتروكيماويات وتحلية مياه البحر.

تابع أيضا منجم غار جبيلات

ودعا وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، شركة بيرتامينا لتوسيع نشاطها في الجزائر، في إطار القانون الجديد للمحروقات، ولا سيما في مجال البحث وتطوير الحقول.

مؤسسة سوناطراك

وتعاون جزائري لبناني في مجال الطاقة

وناقش الطرفان فرص التعاون والاستثمار في القطاع المنجمي في الجزائر، حيث أعرب الوزير عن رغبته في رؤية مشاركة الشركات المنجمية الإندونيسية في تطوير مشاريع منجمية جديدة في الجزائر، مع تبادل الخبرات والمعرفة الإندونيسية في هذا الشأن.

وأضاف بيان وزارة الطاقة أن عرقاب استقبل كذاك سفير جمهورية لبنان، محمد حسن، واستعرض الجانبان علاقات التعاون بين البلدين وكذلك فرص التعاون في مجالات الطاقة والمناجم، لا سيما إنتاج الكهرباء وتسويق المنتجات البترولية.

وتم الاتفاق في نهاية الجلسة على تنظيم لقاءات بين شركتي سوناطراك وسونلغاز مع نظرائهما اللبنانيين.

يمكنك متابعة العلاقات الجزائرية الإسبانية

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!