الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةالجزائر: الحرائق تحاصر المنازل عبر عدد من الولايات

الجزائر: الحرائق تحاصر المنازل عبر عدد من الولايات

 أعلنت مصالح الحماية المدنية الجزائرية تسجيل عدة حرائق في 9 ولايات شرقي ووسط البلاد، كما تسجيل عدة إصابات وإختناقات بسبب الدخان الكثيف. 

26 حريقا موزعة على هذه الولايات:

سجلت 10 حرائق في ولاية الطارف و 4 في سوق أهراس ومثلها بولاية سطيف، وحريقان بقالمة وسطيف، فيما تم تسجيل حريق واحد في كل من تيبازة، تيزي وزو، جيجل، بجاية.

وتواصل مصالح الحماية المدنية تدخلها لإخماد الحرائق، مستخدمة الوحدة الجوية بكل من سطيف، الطارف، سوق أهراس.

24 مصاب في سوق أهراس وحي 400 مسكن محاصر:

الحماية المدنية تدخلت لإسعاف 24 مصابا بجروح خفيفة وإختناقات بولاية سوق أهراس، وسط إقتراب النيران من حي 400 مسكن بذات الولاية بحسب ما أظهرته مقاطع فيديو على فيسبوك.

وتحاول قوات الحماية المدنية مصحوبة ببعض المواطنين التصدي لتقدم النيران ومنع إقترابها من المنازل، كما تدخلت السلطات لإجلاء المواطنين من الجي كإجراء إحترازي.

ودعت الحماية المدنية لسوق أهراس جميع موظفيها بمختلف الرتب سواء كانوا في عطلة سنوية إجازة، بالإلتحاق عاجلا بمناصب عملهم.

قطع التيار الكهربائي بالطارف بسبب الحرائق:

تفاديا لأية كوارث أعلنت مديرية توزيع الكهرباء في الطارف قطع التيار الكهربائي والغاز عن أزيد من 13 و 750 زبون، على مستوى 11 بلدية بما فيها قلب المدينة.

وأظهرت صور عبر موقع فيسبوك متطوعين شباب يهمون بإطفاء إحدى الحرائق المشتعلة داخل مقبرة، في حين تقترب النيران بحسب شهود عيان من حي الركابة وسط حديث عن تواجد شاحنة إطفاء واحدة بعين المكان، فيما تم إخلاء مقيمي دار العجزة ببلدية عين لعسل بعد إقتراب النيران منه.

https://youtu.be/ghktEM55uXw

 

دعوات لتوحيد ورص الصفوف لمواجهة الحرائق:

ونشرت عدة صفحات عبر موقع فيسبوك دعوات للشباب والجمعيات من أجل التكاتف وحشد المساعدات، من خلال توفير المياه الباردة والحليب لرجال الحماية المدنية والمواطنين في حي 400 مسكن، وكذلك التدخل للمساهمة في تنظيم العائلات المفزوعة وتوجيهها إلى مناطق مكشوفة كمحطات الحافلات، ووسط المدينة.

 

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!