الإثنين, مارس 27, 2023
الرئيسيةأخبارالجزائر-إيطاليا: "تطابق الرؤى" حول كل المسائل ذات الاهتمام المشترك

الجزائر-إيطاليا: “تطابق الرؤى” حول كل المسائل ذات الاهتمام المشترك

كشف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم السبت بالجزائر العاصمة عن “تطابق الرؤى” بين الجزائر وإيطاليا حول كافة المسائل ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين “قوية” وسوف “تتوطد أكثر في المستقبل القريب”.

وأوضح تبون في لقاء صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا عقب المحادثات التي جمعتهما قائلا “لقد اتفقنا بخصوص كل شيء” مضيفا أن العلاقات بين البلدين “قوية وسوف تتوطد أكثر في المستقبل القريب”.

وأشار إلى وجود تطابق في الرؤى بين الجزائر وإيطاليا في مجال التعاون الاقتصادي لا سيما و أن ايطاليا معروفة باقتصاد متكون أساسا من مؤسسات اقتصادية صغيرة ومتوسطة”.

وأعرب الرئيس تبون في هذا الصدد عن “تفاؤله” في أن يخرج “اجتماع اللجنة العليا بين البلدين بنتائج ايجابية وحقيقية وميدانية”.

وبخصوص تعزيز الصناعة الجزائرية لا سيما المتعلقة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ذكر أنه قد “سبق أن أوفدنا إلى ايطاليا الوزيرين المنتدبين المكلفان بالمؤسسات المصغرة والمؤسسات الناشئة”.

واغتنم رئيس الجمهورية الفرصة للتأكيد على علاقات “الصداقة القوية المتينة” بين الجزائر وايطاليا.

وأبرز أن “العلاقات الإيطالية الجزائرية ليس وليدة اليوم فهي قديمة وتوطدت أكثر أثناء الثورة التحريرية ناهيك عن المساعدات التي تلقيناها من أصدقاء ايطاليين في العشرية السوداء”، مؤكدا أن ايطاليا كانت “من بين الدول القليلة جدا التي وقفت إلى جانبنا آنذاك”.

وكشف الرئيس تبون أنه تطرق أيضا مع نظيره الإيطالي إلى المسائل الإقليمية والدولية، مشيرا إلى “تطابق الرؤى النظر بالأخص حول الملف الليبي.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!