الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةأخبارالجالية تحتج و تطالب بفتح الحدود

الجالية تحتج و تطالب بفتح الحدود

خرج مئات الجزائريين  المقيميين بالحارج يوم أمس السبت في وقفات إحتجاجية في عدة دول من العالم إحتجاجا على استمرارية غلق الحدود الجزائرية ومطالبين بإسقاط شرط الرخصة في الدخول الى وطنهم.

شهدت عدة مدن فرنسية من بينها ليون وباريس ومرسيليا إحتجاجات لأبناء الجالية مطالبين فيها بفتح الحدود وإلغاء رخضة الداخلية والخارجية، حاملين فيها شعار “جواز سفري هو رخصتي لبلادي”  وحاملين للافتات كتبوا عليها افتحوا الحدود والجزائر خق لجميع الجزائرين ومطالب بإلغاء رخض الدحول

الوقفات الإحتجاجية كانوا قد  نادوا بتنضيمها عبر محتلف منصات التواصل الإجتماعي للمطالبة بفتح الحدود على غرار باقي دول العالم.

كما أبدى المحتجون كل الإستعداد بالتقيد بالبروتوكولات الصحية الواجب إحترامها من إجراء الفحص المخبري قبل سفرهم .

وصرحت إحدى السيدات في اتصال مع جريدة الجالية أن جالية ليون لم تأحذ بعين الاعتبار في برنامج الرحلات الاستثنائية المعلنة،مضيفة أن مدينة ليون تضم عدد كبير من أبناء الجالية على غرار باريس و مرسيليا ويجب أن تأحد حصتها من الرحلات.

في حين عبر الكثير من المحتجين عبر فيديوهات قصيرة أرسلوها إلى “الجالية” عن تذمرهم من مطلب الإجلاء الذي لم ينته منذ 9 أشهر وأكد معضمهم على ضرورة توحيد الصوت والمطلب.

وأفاد المحتجون بأنهم مصرون على مواصلة الاحتجاجات بالخروج كل سبت إلى غاية استجابة الحكومة الى مطلب فتح الحدود بدون تراخيص للجزائريين.

ف.تشامقجي

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!