الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةالجالية بكندا تؤسس تنسيقية جديدة

الجالية بكندا تؤسس تنسيقية جديدة

 تم تأسيس جمعية المدربين والرياضيين الجزائريين المقيمين بكندا، وحضر نور الدين مريم القنصل العام بمونتريال عشية أمس، حفل التأسيس مثمنا مجهودات إدارة التنسيقية في إستقطاب عناصر النخبة والكفاءات لأبناء الجالية بكندا، لتدعيم الفرق الوطنية ونقل الخبرات للرياضات المحلية بمختلف التخصصات.

من جانب أخر أعلن القنصل العام بمونتريال عن إستدعاء أربعة رياضيين من أبناء الجالية بكندا إلى الفرق الوطنية للسباحة والتايكواندو حيث سيمثلون الجزائر في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

وفي ذات السياق نوّه ذات المسؤول بالدور الكبير للرياضيين المغتربين في إعلاء الراية الوطنية في مختلف المنافسات الإقليمية و الدولية مستشهدا بفريق جبهة التحرير الوطني لكرة القدم.

وقال مسؤولو الجمعية إن الإعلان جاء عقب، إجتماعات دورية مع المسؤولين في القنصلية، وسيتم حاليا إتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لوضع البناء الهيكلي.

اللقاء إمتداد لسلسلة لقاءات طرحت فيها إنشغالات الجالية بكندا

وعبر عدد من أبناء الجالية بكندا على أهم الإنشغالات التي ترهقهم يوميا في بلاد المهجر، بدء من سعر التذكرة بين مونتريال والجزائر والتي فاقت 1800 دولار، وكذا العراقيل التي تقف أمام تجسيد مشاريع المستثمرين من أبناء الجالية.

وطرح كذلك عدد من الطلبة مجموعة من الإشكالات التي صادفوها مع موظفي الهجرة الكندية بالمطارات وكذا العراقيل الخاصة بملفات طلبات التأشيرات والتي غالبا ماتقابل بالرفض.

وفي رده خلال خلال لقاء سابق أكد السفير الجزائري نور الدين بغداد سايج عن تلقي مصالحه تقارير حول هذا الموضوع، مؤكدا انه في تواصل دائم مع المسؤولين الكنديين حوله.

الجالية بكندا

لقاءات دورية مع جمعيات تمثل الجالية بكندا:

ودأبت جمعيات ودادية الجزائريين بكندا و جمعية المجلس الجزائري الكندي وكذلك جمعية opav، لقاءاتها الدورية مع المسؤولين الدبلوماسيين لنقل إنشغالات الجالية.

وذكر ياسين كرايمية أحد أفراد الجالية بفرنسا  قد شارك الأسبوع الماضي في لقاء جمع الجمعيات بالسفير الجزائري بكندا أين تم التطرق إلى إشكالية الطرد التعسفي للطلبة الجزائريين بالمطارات.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!