الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةهل ستستفيد الجالية بإسبانيا من رحلات إضافية؟

هل ستستفيد الجالية بإسبانيا من رحلات إضافية؟

تطالب الجالية الجزائرية المقيمة بإسبانيا برفع عدد الرحلات من وإلى الجزائر، والتي لا تتعدى ثماني رحلات أسبوعيا الأمر الذي حرم الكثيرين من زيارة بلادهم منذ سنوات.

على الرغم من رفع عدد الرحلات الجوية بعديد الخطوط نحو الكثير من البلدان، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون بتعزيز الرحلات الجوية إلا أن الخطوط بين الجزائر وإسبانيا لم تستفد من رحلات إضافية ما عمق من معاناة الجالية هناك.

الجالية بإسبانيا تطالب برحلات إضافية

وفي رسالة وجهها أحد المقيمين بإسبانيا إلى النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية بالمنطقة الأولى عبد الوهاب يعقوبي، يطالبه فيها بالتدخل في قضية رفع عدد الرحلات إلى الجزائر.

ويقول “أ.ن” في رسالته “سيدي الفاضل وإن كانت مجهوداتكم تأتي بثمارها، فنحن نطلب منكم العمل على إرجاع خطوط الجزائر العاصمة  نحو برشلونة وأليكانتي ومدريد وحتى فالنسيا”.

مغترب بإسبانيا يطالب بزيادة عدد الرحلات
مغترب بإسبانيا يطالب بزيادة عدد الرحلات

وأضاف “أ.ن” أنه حرم من زيارة الجزائر منذ مدة طويلة، كونه لا يجد مكانا للسفر”هل تعلم يا سيدي أن السلطات العليا وقراراتها  يعملون على معاقبة الجالية الجزائرية بإسبانيا وليس غيرهم والله سئمنا هذه الشطحات الغير منطقية  فنحن لا نجد إلى يومنا هذا مكان للسفر إلى أرض الوطن” .

النائب البرلماني عبد الوهاب يعقوبي يردّ

ولقيت الرسالة الموجهة من طرف “أ.ن” تجاوبا من طرف النائب البرلماني عبد الوهاب يعقوبي، الذي نشر عبر صفحته عبر الفايسبوك منشورا حول عدد الرحلات الإضافية التي أعلنت عنها أمس وزارة النقل نحو فرنسا، حيث قال “أ.ن” ” أرجو أن تكون ملاحظتي بالنسبة لكم بالنقد الإيجابي أتمنى منكم الرد وبارك الله فيكم”.

وقال يعقوبي ردا على انشغال الجالية الجزائرية بإسبانيا، “أتمنى رجوع تلك الرحلات، لكن للأسف نظرا لسوء العلاقات السياسية بين البلدين يعقّد ذلك”.

النائب البرلماني عبد الوهاب يعقوبي
النائب البرلماني عبد الوهاب يعقوبي

وتعهّد النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية بالمنطقة الأولى بتكثيف الجهود من خلال السعي والمحاولة في كل الحالات بغية إضافة رحلات جوية بين الجزائر وإسبانيا.

النائب البرلماني عبد الوهاب يعقوبي
النائب البرلماني عبد الوهاب يعقوبي

جزائري مقيم بإسبانيا لم يزر الجزائر منذ سنتين

من جهته يطالب “ك.س” مغترب جزئري بإسبانيا بإعادة النظر في عدد الرحلات المخصصة للجالية بإسباني، والتي يقول أنها غير كافية ماحرم الكثيرين من زيارة بلدهم نظرا للضغط الكبير على الرحلات المتاحة والتي لا تتعدى 8 رحلات أسبوعيا.

ويضيف “ك.س” في حديث له مع موقع “الجالية” أنه لم يزر الجزائر منذ سنتين، وكل محاولاته في الحصول على تذكرة سواء مع الرحلات البحرية أو الجوية  باءت بالفشل.

وعبّر محدثنا عن حسرته الكبيرة من عدم التفات السلطات المعنية إلى هذا المشكل الذي تعاني منه الجالية الجزائرية بإسبانيا، موضحا “أشعر بالفرحة عند سماع خبر إضافة عدد من الرحلات لكن سرعان ما أشعر بالخيبة عندما لا أجد من بينها رحلات بين إسبانيا والجزائر”.

هل ستستجيب السلطات بإعلان رحلات إضافية نحو إسبانيا؟

وأعلنت وزارة النقل أمس عن البرنامج التكميلي للنقل الجوي للمسافرين من وإلى الجزائر، بإضافة رحلات من مختلف المدن الفرنسية نحو الجزائر.

ويأتي هذا تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المتضمن تعزيز النقل الجوي للمسافرين من وإلى الجزائر.

حيث شملت حزمة الرحلات السابقة عدة دول عدا فرنسا وإسبانيا، فيما قرر أمس إضافة رحلات جديدة نحو فرنسا، في انتظار التفاتة من السلطات المعنية بإضافة رحلات جديدة نحو إسبانيا وهو ما تأمل إليه الجالية بالمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم حاليا توفير 8 رحلات أسبوعيا بين البلدين أربع منها تنظمها الخطوط الجوية الجزائرية والأربع الأخرى تنظمها شركة فولينغ الإسبانية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!