الجمعة, مايو 17, 2024
الرئيسيةالمميزةماذا قال رمطان لعمامرة عن أبناء الجالية الجزائرية

ماذا قال رمطان لعمامرة عن أبناء الجالية الجزائرية

أقيمت مأدبة عشاء على شرف أبناء الجالية الجزائرية المقيميين بفرنسا، على هامش الزيارة التي نظمت لفائدتهم لمتابعة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وحضور مراسم حفل الذكرى الستين لعيد الإستقلال.

وزير الخارجية رمطان لعمامرة لأبناء الجالية الجزائرية ” حضوركم مهم” :

قال وزير الخارجية رمطان لعمامرة إن حضور وفد من أبناء الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا في هذه الفترة بالذات مهم جدا بالنسبة للجزائر، وهو مايؤكد تمسكهم بوطنهم الأصلي.

لعمامرة إعتبر أيضا أن مشاركة أبناء الجالية الجزائرية في مختلف الإحتفالات الوطنية مهم جدا في المستقبل كذلك، لما فيه من تذكير لهم ببطولات أجدادهم والتضحيات التي قاموا بها لأجل الجزائر.

وذكر لعمامرة بإلتزامات الرئيس عبد المجيد تبون لمرافقة الجالية ومساعدتها لأنها جزء من أبناء الوطن.

 

وزير الشباب والرياضة حضور الجالية في الألعاب المتوسطية فرصة للتعرف على صورة الجزائر:

فيما إعتبر وزير الشباب والرياضة والرياضة عبد الرزاق سبقاق تواجد وفد من شباب الجالية في إنطلاق الألعاب المتوسطية وهران 2022 فرصة للتعرف على صورة الجزائر الحقيقية.

كما أبرز اهمية مشاركة الجالية المقيمة بالخارج ايضا في احتفالات الذكرى ال 60 لعيد الاستقلال الوطني لاستحضار التضحيات الجسام التي قدمها الأسلاف.

الجالية الجزائرية
عبد الرزاق سبقاق وزير الشباب والرياضة

وزير الشؤون الدينية: الجالية تثبث تمسكها بالوطن الام

في المقابل أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي على ضرورة إشراك أفراد الجالية في كل المناسبات، لأنها مافتئت تثبث تمسكها بالوطن الأم.

كما ذكر وزير الشؤون الدينية أن قطاعه وزع ميثاق المسلم بالمهجر مشيدا بالعمل الذي قام به عميد مسجد باريس شمس الدين حفيز من أجل شرح وتحليل مانص عليه هذا الميثاق.

الجالية الجزائرية
يوسف بلمهدي وزير الشؤون الدينية والأوقاف

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!