الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةالجالية الجزائرية : 1400 رعية جزائرية غادروا أوكرانيا نحو البلدان المجاورة

الجالية الجزائرية : 1400 رعية جزائرية غادروا أوكرانيا نحو البلدان المجاورة

قال مدير الاتصال والإعلام بوزارة الخارجية عبد الحميد عبداوي، إن حماية الجالية الجزائرية في الخارج أولوية الأولويات لدى السلطات الجزائرية.

وكشف عبداوي في حوار خص به إحدى القنوات الخاصة، أن 1400 رعية جزائرية غادروا  الحدود الأوكرانية نحو البلدان المجاورة، منذ بداية العملية العسكرية الروسية في هذا البلد.

كما أكد المتحدث ذاته أنه سيتم برمجة رحلات إجلاء حسب طلب الرعايا الجزائريين، مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة لدى الجالية الجزائرية في أوكرانيا.

وحول وفاة الطالب الجزائري في أوكرانيا، صرح عبداوي أن الأوضاع الأمنية حالت دون إعادة جثمانه.

من جهة أخرى، أكد مدير الاتصال والإعلام بوزارة الخارجية، أن سياسة الدولة الجزائرية تكمن في النأي عن المشاركة في أي نزاع يريدون إقحامها فيه.

الجالية الجزائرية : لعمامرة يشدد على ضرورة ضمان سلامة الجالية الوطنية في أوكرانيا

أجرى وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم، زيارة تفقدية للمركز الذي يحتضن خلية الأزمة على مستوى الوزارة.

وقد شدّد الوزير  على ضرورة تكثيف الجهود من أجل متابعة تطورات الأوضاع في أوكرانيا، لاسيما وضعية الجالية الجزائرية في هذا البلد، من خلال التواصل المستمر مع المصالح الدبلوماسية في كل من كييف، وارسو، بوخارست وبودابست بغية تنسيق الجهود وضمان التكفل الأمثل بأفراد الجالية إلى غاية إجلائهم إلى أرض الوطن.

توجيهات صارمة لضمان سلامة أعضاء الجالية الوطنية في أوكرانيا

كما عقد الوزير اجتماعا تنسيقيا، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، مع سفراء الجزائر لدى أوكرانيا، بولندا، رومانيا والمجر، بحضور الأمين العام للوزارة، السيدة المبعوثة الخاصة المكلفة بالجالية الوطنية، المدراء العامين المعنيين وكذا أعضاء خلية الأزمة، حيث أسدى توجيهات بأهمية بذل أقصى الجهود وتوفير الإمكانيات الضرورية لضمان سلامة أعضاء الجالية الوطنية في ظل هذه الظروف الصعبة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبالهم عند مراكز العبور في انتظار تنظيم رحلات الإجلاء.

النقل الجوي: الخطوط الجوية الفرنسية Air France تلغي رحلاتها إلى كييف

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية Air France، إلغاء رحلاتها المقررة غدا الثلاثاء، بين باريس وكييف.

ويعود هذا القرار إلى الأوضاع الراهنة بين روسيا وأوكرانيا كييف والتصاعد الذي يشير إلى احتمالية اندلاع حرب .

وشددت الجوية الفرنسية Air France، في هذا السياق بأن أمن وسلامة الرحلات وزبائنها وكذلك طواقمها ضرورة مطلقة.

وأضافت Air France، أن هذا القرار إحترازي،  وستراقب باستمرار الوضع الجيو سياسي في المناطق التي تقدم فيها خدماتها لضمان أعلى مستوى من السلامة الجوية”.

وللإشارة، كانت شركة الخطوط الجوية الفرنسية Air France تؤمن حتى الآن، رحلتَين بين باريس وكييف مرتين في الأسبوع ”الثلاثاء والأحد“،

ودعت فرنسا أيضا كل رعاياها الموجودين في أوكرانيا إلى مغادرة هذا البلد. وناشدت أولئك الموجودين في المناطق الأكثر عرضة للخطر في الشرق الأوكراني مغادرتها ”من دون تأخير“.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية السبت الماضي، في تحديث لإرشادات السفر للمواطنين الفرنسيين ”نوصي جميع الرعايا الفرنسيين الذين لا ضرورة قصوى تتطلّب بقاءهم في أوكرانيا بمغادرة البلاد“.

وأضافت أنّ الفرنسيين الموجودين حاليا في ”أقاليم خاركيف ولوغانسك ودونيتسك“ وفي منطقة دنيبرو مدعوون ”إلى مغادرة هذه المناطق دون تأخير“.

لمزيد من آخر الاخبار الحصرية تابعنا 

وزيرالنقل عيسى بكاي : “رفع عدد الرحلات واستقرار الأسعار خلال الأيام القليلة المقبلة”

فتح الحدود وعودة الرحلات : اللجنة العلمية لا تعارض الفتح الكلي للحدود

ألمانية تعثر على والدها بعد 40 عاما في تيارت

روابط تهمكم :

رابط المنصة الإلكترونية للحجزمع Algérie ferries  

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!