الجمعة, مايو 17, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةالجالية الجزائرية تطالب برقمنة التعاملات القنصلية

الجالية الجزائرية تطالب برقمنة التعاملات القنصلية

يطالب عدد من أبناء الجالية الجزائرية بفرنسا السلطات القنصلية بتوفير إمكانية الحصول على البطاقة القنصلية إلكترونيا، وهذا لتقليص المسافات وتوفير الوقت والجهد. 

السلطات تدرس حل هذا الإشكال لصالح الجالية الجزائرية:

وفي معرض رده على إنشغالات الجالية بالخصوص قال النائب عبد الوهاب يعقوبي موضحا أنه يعمل مع مصالح العصرنة في وزارة الخارجية لحل الإشكال وتطوير التعاملات الإدارية الرقمية.

بحيث يصبح كل فرد من أبناء الجالية مساحة خاصة يجمع فيها مختلف الوثائق الإدارية التي يحتاجها، ويبدي يعقوبي أمله في إستكمال المشروع مع نهاية عهدته.

الجالية الجزائرية تعودت على التنقل من مسافات بعيدة:

بالإضافة إلى التنقل وقضاء وقت طويل في أروقة الإدارة يضطر الراغبون في التسجيل القنصلي لإستخراج جملة من الوثائق كنسخ عن شهادة الجنسية الإقامة…. إلخ.

ويتقدم المعني شخصيا لإيداع الملف في مقر القنصلية، وتعد البطاقة وثيقة صالحة لمدة خمس سنوات، تسمع للجزائري بالإستفادة من الرعاية القنصلية وكذلك تدوين إسمه في خانة إحصاء أعداد المغتربين في الخارج.

الجالية الجزائرية تعاني من عدة مشاكل إدارية:

وتتحدث الجاليةالجالية رغم إقرارها بوجود نوع من التحسن في الإستقبال عن مجموعة من المشاكل الادارية التي تواجهها في بعض من القنصليات على غرار عدم توفر آلات النسخ و غياب حل لإشكالية تأخر إستصدار الوثائق الشخصية كشهادة الميلاد.

ولتعزيز سبل التواصل يقترح البعض إنشاء مكاتب خاصة بإستقبال أبناء الجالية بشكل دوري مما يتيح لها نقل إنشغالاتها مباشرة إلى السلطات.

الجالية الجزائرية
الجالية الجزائرية

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!