الجمعة, مايو 17, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةالجالية الجزائرية ببلجيكا تحتفل بعيد الإستقلال

الجالية الجزائرية ببلجيكا تحتفل بعيد الإستقلال

إحتفلت الجالية الجزائرية ببلجيكا ولكسمبورغ بستينية عيد الإستقلال الوطني، في الحفل المنظم من طرف سفارة الجزائر في بروكسل.

الجالية الجزائرية ببلجيكا ولكسمبرغ حضرت بقوة في الحفل:

وكانت الجالية الجزائرية ببلجيكا ولكسمبرغ ممثلة في الحفل بعدد من الحركات الجمعوية والشخصيات الفاعلة بالإضافة إلى مجاهدين قدماء.

وتعد بلجيكا من بين أكبر الدول الأوروبية التي تقيم بها الجالية الجزائرية، وإستعرض سفير الجزائر محمد حناش في كلمته أمام الحضور جزء من العلاقات الجزائرية البلجيكية.

كما حضر هذا اللقاء ممثلون عن وزارة الشؤون الخارجية و الهيئات الرسمية لمملكة بلجيكا و المفوضية الأوروبية، و المجلس الأوروبي و منظمة معاهدة حلف الشمال الأطلسي، و المنظمة العالمية للجمارك إضافة إلى السلك الدبلوماسي المعتمد في بروكسل.

الجالية الجزائرية ببلجيكا

كلمة السفير على مسامع الجالية الجزائرية ببلجيكا ولكسمبرغ:

وقال سفير الجزائر في بروكسل محمد حناش بمناسبة إحياء الذكرى ال60 لاسترجاع السيادة الوطنية يوم 5 يوليو 1962 وأبرز السفير قيم الأخوة و التضامن وتمسك الجالية المقيمة هناك بالوطن الأم مما عزز وحدة الشعب الجزائري طيلة ثورة نوفمبر على حد قوله.

وذكر السفير بتنظيم ملتقى حول العلاقات الجزائرية البلجيكية على مستوى المعهد الملكي للعلاقات الدولية “ايغمون” التابع لوزارة الشؤون الخارجية لبلجيكا يوم 6 جويلية المنصرم تحت شعار “الجزائر-بلجيكا: ذاكرة مشتركة”، مما سمح بإبراز العلاقات التاريخية بين الشعبين، والتي تعززت وفق ما قال بالحركة البلجيكية المتعاطفة مع القضية الجزائرية.

الجالية الجزائرية ببلجيكا

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!