الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةالمميزةالجالية الجزائرية بإيطاليا تشارك بهذه المناسبة

الجالية الجزائرية بإيطاليا تشارك بهذه المناسبة

في إطار نشاطات البعثات الدبلوماسية في الخارج تزامنا مع الذكرى ال60 لعيد الإستقلال أحيت سفارة  الجزائر بروما حفلا بحضور عدد من أفراد الجالية الجزائر بإيطاليا.

سفير الجزائر بروما يؤكد على دور الجالية الجزائرية بإيطاليا في بناء الوطن

وفي كلمته الإفتتاحية شدد سفير الجزائر بالعاصمة الإيطالية روما على دور الجالية الجزائرية بإيطاليا في بناء وتشييد الجزائر الجديدة، وإسترجع جزء من تاريخ الجالية في دعم ثورة التحرير الوطنية.

مؤكدا على أهمية الإحتفال بمثل هذه المناسبات الوطنية لصون الذاكرة الجماعية وترسيخ قيم حب الوطن والتضحية والوفاء لمبادئ ثورة نوفمبر 1954 وغرسها في أذهان ونفوس الأجيال الحاضرة والمقبلة.

الجالية الجزائرية بإيطاليا
عبد الكريم طواهرية سفير الجزائر بإيطاليا
  • كيف عرَفت سفارة الجزائر بروما تاريخ ثورة التحرير ل الجالية الجزائرية بإيطاليا:
  • السفارة فتحت فضاء بذات المناسبة لأفراد الجالية الجزائرية بإيطاليا من أجل تبادل الأراء والمعارف حول تاريخ الجزائر من خلال الأحاديث الودية المتسقة مع ذكرى عيد الإستقلال والثورة التحريرية.
  • ومثلما جرت العادة إستمع الحضور لكلمة بروتوكولية للسفير الجزائري عبد الكريم طواهرية لخص فيها أهمية إحياء ذكرى عيد الإستقلال، وغيره من الأعياد الوطنية.
  • قبل أن يعزف النشيد الوطني ويعرض شريط وثائقي حول الفترة الإستعمارية والثورة الجزائرية، كما تخلل الحفل معرض لصور فوتوغرافية حول مساهمة المرأة الجزائرية في الثورة التحريرية ليختتم الحفل بمبأدبة غداء على شرف أفراد الجالية والإعلان عن الفائز بجائزة تذكرة سفر إلى الجزائر في إطار مسابقة سحب نظمتها السفارة.
الجالية الجزائرية بإيطاليا
جانب من التظاهرة بسفارة روما

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!