الأربعاء, مارس 29, 2023
الرئيسيةأحداث الجاليةالجالية الجزائرية : الإطلاق الرسمي لـ "اتحاد جمعيات الجزائريين بإيطاليا"

الجالية الجزائرية : الإطلاق الرسمي لـ “اتحاد جمعيات الجزائريين بإيطاليا”

شاركت المبعوثة الخاصة المكلفة بالجالية الجزائرية المقيمة بالخارج، طاووس جلولي حدادي، في مراسيم الإطلاق الرسـمي لـ “اتحاد جمعيات الجزائريين بإيطاليا”.
وكانت المبعوثة الخاصة، برفقة كل من السفير طواهرية والقنصل العام نسيـمة حسين. إلى جانب رئيس الاتحاد فريد منصوري والنائب البرلماني عن الجالية الجزائرية في الخارج فارس رحماني. وكذا عدد معتبر من الكفاءات الجزائرية المقيمة بإيطاليا.
ويضم اتـّحاد جـمعيات الجزائريين بإيطاليا”، الدي تم تسجيله قانونيا كـجمعية لدى السلطات الإيطالية، نـخبة من الكفاءات الوطنية وممثلي الجمعيات الجزائرية الناشطة منذ سنوات في المجتـمع المدني الإيطالي.
وخلال هذه المراسيم، أبلغت طاووس جلولي حدادي الحضور بالترحيب الكبير الذي حضيت به هذه المبادرة، والتي تعد الأولى من نوعها في أوروبا، من قبل السلطات العليا للبلاد وعن دعمها التام لها وتشجيعها لكل أعضاء الجالية الوطنية بالخارج للاقتداء بمثل هذه التجربة لجمع الشمل والتشبيك بين الكفاءات الفعّالة وتـأطيرها بما يؤهلها لتمثيل الجالية أحسن تمثيل في الخارج.
كما حثّـت “الاتحاد” على العمل جاهدا ليصبح قوّة اقتراح حقيقي وجسر رابط وفعّال للتواصل والتعاون مع الممثليات الدبلوماسية و القنصلية الجزائرية بإيطاليا، داعية باقي الجمعيات الجزائرية للانضمام إليه.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!