الإثنين, مايو 20, 2024
الرئيسيةأخبارالبروفيسور درار: من المتحمل ظهور سلالة "أوميكرون" بالجزائر خلال أيام

البروفيسور درار: من المتحمل ظهور سلالة “أوميكرون” بالجزائر خلال أيام

كشف مدير معهد باستور بالجزائر، البروفيسور فوزي درار، أنه من محتمل جدا ظهور سلالة “أوميكرون” لكورونا في الجزائر خلال الأيام القادمة، كما أن معهد باستور سيكشف عن أي حالة.

وأضاف درار أن أعراض هذه السلالة حاليا تتشابه كثيرا مع أعراض السلالات السابقة، وبإمكان PCR الكشف عنها مبدئيا ثم معهد باستور يؤكد نوعية السلالة تقنيا، كما أنه تجرى دراسات سريعة حاليا في المخابر للتأكد من مدى مقاومة اللقاحات لهذه السلالة، والنتيجة سيتحصل عليها المعهد بعد أسبوعين من الآن.

وقال فوزي درار أن المصالح الصحية وضعت كل الإجراءات اللازمة، “حتى اذا تم الشك في أحد المصابين نقوم مباشرة بالتحليل ثم نتخذ الخطوات”، مضيفاً “كمدير لمعهد باستور أؤكد أننا دخلنا الموجة الرابعة بصفة محتشمة، فيه أعداد متزايدة للاصابات للأسف”.

وحذر البروفيسور درار من السلالة الجديدة “أوميكرون”، بما أنها سريعة الدخول للجهاز التنفسي، ما يعني أنها تتطلب كميات كبيرة من الأكسجين لذلك “الحذر الحذر” يقول، خصوصا أن “أوميكرون” سلالة اكتسبت طفرات جينية جمعت بين سلالتي ألفا ودلتا وهو محل قلق كبير عند الخبراء، وانتشرت بقوة في أوروبا وهي سريعة الانتشار في هولندا أين تم تسجيل 13 حالة، وهي أكثر قوة من دلتا، اين تجمع أكثر من 30 متغير جيني يلتصق بالخلايا.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

وللمزيد من أهم وآخر أخبار الرحلات إليكم روابطها:

هذا ما اشترطته الجزائر على أبناء الجالية  من أجل الدخول ومغادرة أراضيها

ضبط شهادات PCR بالمطار مزورة 

بخصوص فتح خط بحري بين إيطاليا والجزائر

بسبب المتحور أوميكرون تونس تشدد شروط الدحول إليها وهذه هي الشروط

بعد الغلق بدول أوروبا والمغرب وأمريكا هل ستغلق الجزائر مجالها الجوي بسبب متحور “أوميكرون”؟ والدكتور بقاط بركاني يجيب الجالية 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!