السبت, مايو 18, 2024
الرئيسيةالمميزةالبروفيسور جنوحات: موجة ثالثة لكورونا تلوح في الافق

البروفيسور جنوحات: موجة ثالثة لكورونا تلوح في الافق

أعلن رئيس المخابر المركزية والجمعية الوطنية لعلم المناعة البروفيسور،كمال جنوحات، تخوفه من ضرب موجة ثالثة الجزائر، بسبب خطورة السلالة النيجيرية لفيروي كورونا، التي لا تستجيب كما ينبغي للحقاحات، مطالبا المواطنين احترام مشاعر افراد الجالية واحترام الاجراءات الصحية من اجل تسهيل فتح الحدود.

وقال البروفيسور جنوحات خلال حلوله ضيفا على إذاعة سطيف، أن الحالة الوبائية في البلاد مقلقة، وتواصل استهتار المواطنين وعدم احترام البروتكول الصحي سيؤدي الى ارتفاع عدد الاصابات، وبالتالي العودة الى الصرامة في تطبيق الاجراءات الصحية.

السلالاة الجديدة ستعيدنا الى الصفر

وأرجع ذات المتحدث ،ارتفاع الإصابات إلى دخول السلالات الجديدة من الفيروس بعد 4 أشهر من استقرار الوضع، قبل أن تقوم السلالات الجديدة بإفساد كل الحسابات.

موجة ثالثة في الافق وفتح الحدود مؤجل

وتوقع جنوحات موجة ثالثة للفيروس في حالة استمرار حالة الاستهتار، وإن قال إنها قد تكون أقل خطورة من الموجتين الأولى والثانية، ما سيؤجل قرار فتح الحدود وهو الأمر الذي سيزيد من تأزم الوضع خاصة وان افراد الجالية حرموا من زيارة الوطن منذ 13 شهرا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وبخصوص اكتساب المناعة الجزئية، فقال رئيس الجمعية الوطنية لعلم المناعة، أن العلم لم يفصل بعد فيما إن كانت تلك المناعة فعالة مع السلالات الجديدة أم لا، كاشفا عن التحضير لدراسة تخص المصابين بالسلالات الجديدة وما إن كانوا قد أصيبوا سابقا بالفيروس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!