الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخبارالاتحاد الأوروبي يرخص استخدام "ريمديسيفير" في علاج كورونا والمانيا كانت تعتمده منذ...

الاتحاد الأوروبي يرخص استخدام “ريمديسيفير” في علاج كورونا والمانيا كانت تعتمده منذ شهر مارس

 

أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي ، موافقتها على استخدام عقار “ريمديسيفير” كأول دواء لعلاج لفيروس كورونا المستجد بالقارة الأروبية، في ظل غياب علاج نهائي لهذا الداء.

وفي هذا الصدد صرحت مفوضية الصحة ستيلا كرياكيدس ، أن الموافقة على استعمال هذا الدواء “ريمديسيفير”، في مواجهة فيروس كوفيد 19 هو خطوة مهمة، باعتباره إحدى العلاجات الفعالة القليلة لأمراض الالتهاب الرئوي، مضيفة أن الرد جاء في أقل من شهر من تقديمهم الطلب.
من جهتها الوكالة الاوروبية للأدوية، أوصت به لعلاج المرضى الذين يبلغون 12 عاما فما فوق، ممن يعانون من الإلتهابات الرئوية، ويحتاجون لكمية أوكسجين إضافية.
وقد تم تطوير دواء “ريمديسيفير” خصيصا لمعالجة داء ايبولا ، لكنه لم يكن فعالا بما فيه الكفاية، حسب الأطباء، لكنهم يرون فيه بصيص أمل للمرضى، حيث أشارت دراسة الى أن إستعماله قلل مدة العلاج من من 15 يوما الى 11 يوما، كما تم إستعماله في المانيا من قبل في علاج الادمان على المخدرات وتمت تجربته في الدراسات السريرية.

وتجدر الإشارة الى أن العديد من الدول تسعى جاهدة منذ مدة للحصول على كميات معتبرة من هذا الصنف من الدواء، حيث صرحت الحكومة الامريكية في هذا السياق عن إبرام عقد شركة ” جيليد صاينص” المصنعة، لاقتناء جميع الكمية المنتجة في الأشهر القليلة المقبلة، في حين نجد بلدان أخرى مثل ألمانيا قامت بتأمين الدواء للأساببع المقبلة على الأقل، مشيرة الى أنه ينبغي على الشركة المصنعة مواصلة توزيع الدواء على الجميع بالرغم من إقتناء الولايات المتحدة الامريكية لكميات كبرى منه.

فتيحة م

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!