الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةأخبارالإجراءات اللازمة والإجبارية قبل وصول المسافرين إلى الجزائر

الإجراءات اللازمة والإجبارية قبل وصول المسافرين إلى الجزائر

أوضح بيان الوزارة الأولى، اليوم الاثنين، تفاصيل مهمة تحضيرا للفتح الجزئي للحدود الجوية الجزائرية، حيث أكد الوزير الاول على ضرورة التقيد الصارم بالإجراءات الصحية قبل الوصول إلى الجزائر وخلال فترة إقامة الحجر الصحي الإلزامي.

وفيما يخص شروط ركوب الـمسافرين الـمتوجهين إلى الجزائر، كشف بيان الوزارة الأولى، أنه يجب على الـمسافر حمل نتيجة سلبية لاختبار RT-PCR يعود تاريخه إلى أقل من 36 ساعة قبل تاريخ السفر وحيازة تذكرة سفر صالحة وملئ الاستمارة الصحية بالـمعلومات الـمطلوبة.

وبحسب ذات المصدر، يتعين على المسافر القادم للجزائر التسديد الـمسبق للتكاليف الـمتعلقة بالحجر الصحي الإجباري الذي يجب أن يخضع له كل مسافر عند وصوله إلى التراب الوطني، وكذا تكاليف اختبار الكشف عن فيروس “كوفيد ــ 19″، الـمقرّر من قبل السلطات الصحية.

إقرأ أيضاً: ترتيبات وشروط فتح الحدود الجوية الجزائرية

يوتوجب أيضا على المسافرين عند وصولهم للمطارات الجزائرية، تقديم اختبار RT-PCR يعود تاريخه إلى أقل من 36 ساعة، ويجب كذلك أن يخضع الـمسافر لحجر صحي إجباري لـمدة خمسة أيام في إحدى الـمؤسسات الفندقية الـمسخرة لهذا الغرض، مع مراقبة طبية دائمة، بالإضافة لتطبيق اختبار الكشف عن فيروس “كوفيد ــ 19″، في نهاية الحجر.

ويرفع الحجر في اليوم الخامس عقب اختبار سلبي للكشف عن فيروس “كوفيد ـ 19″، وفي حالة النتيجة الإيجابية، يجدّد الحجر لـمدة خمسة أيام إضافية.

إقرأ أيضا: هذه هي الوجهات المبرمجة بعد فتح الحدود الجوية الجزائرية

وستكون ظروف الحجر الصحي حسب الوزارة الأولى، بصفة مشتركة بين قطاعي الداخلية والسياحة والصحة، تحديد قائمة الـمؤسسات الفندقية التي ستتوفر فيها جميع الشروط الـمطلوبة للحجر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!