الإثنين, يونيو 17, 2024
الرئيسيةالمميزةهذه قائمة الأطعمة الممنوعة أثناء السفر جوّا

هذه قائمة الأطعمة الممنوعة أثناء السفر جوّا

يحذر خبراء التغذية من تناول بعض الأطعمة والمشروبات أثناء الرحلات الجوية، سيما الطويلة منها، وذلك لآثارها الجانبية والشعور بعدم الراحة، فيما يلي قائمة لبعض الأطعمة الممنوعة أثناء السفر.

هناك  أطعمة ومشروبات يجب التوقف عن تناولها أثناء الرحلات الجوية، خاصة الطويلة منها، ومنها الأطعمة الدسمة والمقليات.

أدرج موقع “بولد سكاي” الهندي قائمة لأبرز الأطعمة، والمشروبات التي يمكن أن تكون مزعجة جدا للجهاز الهضمي، خاصةً تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، مما يصعب من عملية الهضم أثناء الجلوس لساعات طويلة في مقعد الطائرة.

1- الأطعمة الدسمة

يرى الوقع أنه يجب تجنب تناول الأطعمة الدسمة المليئة بالدهون والكربوهيدرات في الرحلات الطويلة، وعدم التناول حتى الشبع، حتى لا تسبب .

طالع أيضا أفضل الاوقات لحجز تذاكر السفر

2- المقليات والمشروبات الغازية

يجب تجنب تناول الأطعمة الدسمة والمقلية والسلطات التي تحتوي على المايونيز، فهي تسبب عدم الشعور بالراحة في المعدة.

أطعمة ممنوعة أثناء السفر
أطعمة ممنوعة أثناء السفر

3-الأطعمة الثقيلة

لمن يعانون من مشكلات تجلط الدم يجب تجنب تناول الأطعمة الدسمة فهي تسبب تجلط الدم، بل يجب الاكتفاء بتناول البروتينات مثل البيض مع الخضراوات، فهي تؤدي للشعور بالشبع مدة أطول.

4- العصائر المصنعة

إذا كنت مسافرا على متن الطائرة، يجب عليك الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية، إذ إن تأثيرها سيئ جدًا على صحة الإنسان، خاصة خلال الرحلات الجوية، ويجب تناول شاي الأعشاب، أو العصائر الطبيعية المفيدة للجسم.

أطعمة ممنوعة أثناء السفر
أطعمة ممنوعة أثناء السفر
5- الابتعاد عن الألبان المخمرة

حذر خبراء التغذية من تناول منتجات الألبان المخمرة والحليب، لما لها من تأثير ضار على صحة الإنسان، وتسبب في الوقت نفسه شعورا بعدم الراحة، خاصة في الرحلات الطويلة.

6- الابتعاد عن تناول الفاكهة

تناول الفاكهة يؤثر سلبًا على جسم الإنسان، خاصة أثناء الرحلات الجوية، إضافة إلى حدوث مشاكل في الأمعاء والجهاز الهضمي ككل.

تابع أيضا شركة طيران

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!