أخبارالمميزة

اكثر من 100 وفاة تسبب فيها الفياضانات بالمانيا

صندوق اغاثة ب 8 مليار يورو

ارتفع عدد الوفيات في ولايتي شمال الراين وراين لاند بفلاتز بالمانيا،  جراء الفيضانات التي ضربت غرب البلاد، وقد لقي ما لايقل عن 103 أشخاص مصرعهم .وصل عدد الوفيات بولاية شمال الراين إلى 43 على الأقل كما أعلنت وزارة الداخلية. وبحسب شرطة كولن، ارتفع عدد الوفيات في منطقة Euskirchen إلى 24 و6 أشخاص في منطقة Rhein-Sieg-Kreis

بينما لقي 60 شخصاً على الأقل حتفهم بولاية راينلاد بفلاتز بسبب الفيضانات، وقد وصف رئيس حكومة الولاية، مالو دراير، الوضع بأنه كارثة وطنية وأن المعاناة تتزايد بشكل كبير.

عدد الاشخاص المفقودين غير واضح وشبكات الهواتف لا تعمل بعد

أولريش زوبارت، المتحدث باسم شرطة كوبلنز، صرح بأن عدد الأشخاص المفقودين غير واضح معظم شبكات الهاتف الخليوي لا تعمل بعد، ومن المرجح أنه أبلغ عن بعض المفقودين عدة مرات، عمليات الإنقاذ في الولاية مازالت مستمرة، كما جُهزت أماكن إقامة للأشخاص الذين فقدوا منازلهم. مع ذلك، ليس من الممكن حتى الآن تقدير عدد الأشخاص الذين أصبحوا بلا مأوى نتيجة الكارثة.

صندوق إغاثة لضحايا الفيضانات

تقوم الحكومة الاتحادية بإعداد مساعدات مالية مكثفة لتوزعها  على ضحايا الفيضانات في غضون أيام قليلة، وقد صرح وزير الداخلية، هورست زيهوفر ،لصحيفة شبيغل الألمانية، أنه يتباحث مع وزير المالية، أولاف شولتز  لتطوير حزمة المساعدات، ولم يعطي سيهوفر تفاصيل حول مدى الأضرار، ولكن تبلغ قيمة صندوق إغاثة الفيضانات ثمانية مليار يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى