الرئيسيةأخبارالجالية بإطاليا تتكفل بمصاريف نقل جثمان "عيسى"

الجالية بإطاليا تتكفل بمصاريف نقل جثمان “عيسى”

تكفل أفراد الجالية بإيطاليا  بجمع مصاريف نقل جثمان المرحوم الجزائري عيسى مزيان ودفنه بأرض الوطن، في حين تكفلت المصالح القنصلية بكندا بنقل جثمان المرحومة “مريم “.

وحسب النائب عن الجالية، فإن الجزائريين المقيمين بإيطاليا، لم يتخلوا عن الجزائري “عيسى” بعد أن وافته المنية بإطاليا ، حيث قاموا بجمع كل مصاريف نقل جثمانه، في يوم واحد فقط وسيسلموا ما تبقى لإبنته المولودة في إيطاليا.

وشكر بلمداح  أفراد الجالية قائلا “جزى الله خيرا كل من ساهم في ذلك وهذه العمليات التضامنية ليست بالغريبة على جاليتنا بالخارج”.

كما أشار محدثنا إلى أن تكفل الدولة بمصاريف نقل جثمان المتوفين بالخارج للدفن بأرض الوطن، هو مطبق فقط على العائلات المعوزة، وهو القانون الذي إستندت عليه قنصليتنا بكندا للتكفل بمصاريف نقل جثمان الطالبة مريم.

من جهة أخرى اتصلت “الجالية الجزائرية” بالشاب عبد اللطيف الذي تكلف بجمع التبرعات، وعبر عن جام تذمره هو العديد من أبناء الجالية بإيطاليا بسبب تعامل مصالح القنصلية بميلانو مع قضية نقل جثمان الفقيد بالرفض، وأضاف المتحدث أن الفقيد لا يعمل ولا يملك الإقامة، متسائلا هل هناك معوز أكثر منه؟

كما اشتكي الشاب من سوء معاملة القنصلية في الرد على الهاتف ،وقال “فقدت الأمل في تكفل القنصلية بنقل الجثمان   وعائلة المرحوم  لم يروه مدة 30 سنة هذا ما اظطرني إلى إطلاق حملة التبرعات”. في الأخير شكر عبد اللطيف كل من ساهم في نقل الجثمان وجزاهم الله حيرا.

وشكر الشاب تعامل مصالح السفارة معه في مسعاه، عن طريق المكالمة الهاتفية التلى أجراها مع الموضف بسفارة روما والذي أوضح لهم أن العملية خارج دائرة تخصص الفرع في روما.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!