السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةالنقل الجويافتتاح مركز طلبات تأشيرات إيطاليا في ولاية أدرار

افتتاح مركز طلبات تأشيرات إيطاليا في ولاية أدرار

أشرف سفير جمهورية إيطاليا بالجزائر، اليوم الإثنين، بأدرار، على افتتاح مركز استقبال طلبات التأشيرة نحو إيطاليا.

وحسب بيان سفارة إيطاليا ، يكتسي هذا الإجراء أهمية كبيرة خاصة بمنطقة الجنوب الجزائر، حيث سينهي عناء التنقل نحو المراكز المتواجدة بشمال الوطن للقيام بهذه الإجراءات.

كما تعد هذه الخطوة في إطار تسهيلات سفارة إيطاليا بالجزائر فيما يتعلق بإجراءات الاستفادة من التأشيرة بهدف تعزيز التبادل والتعاون بين المواطنين .

سفير إيطاليا
سفير إيطاليا

فرنسا: انخفاض في عدد تأشيرات الممنوحة للجزائريين

أصدرت القنصليات الفرنسية المختلفة في الجزائر 63649 تأشيرة للمواطنين الجزائريين عام 2021 ، بانخفاض نسبته 13.1٪ مقارنة بعام 2020.

ووفقا للإحصائيات السنوية لوزارة الداخلية الفرنسية الصادرة أمس الخميس. أصدرت مختلف القنصليات الفرنسية في الجزائر سنة 2020 ما مجموعه سنة 73276 تأشيرة للجزائريين.

وجاءت الجزائر في المرتبة الثانية، في ترتيب الخمس عشرة جنسية التي صدر لها أكبر عدد من التأشيرات في عام.

كما أعلنت فرنسا في سبتمبر الماضي عن خفض بنسبة 50٪ في عدد التأشيرات الممنوحة للمواطنين الجزائريين. والمغاربة و 30٪ في عدد التأشيرات الممنوحة للتونسيين.

وبالإجمال أصدرت فرنسا 733.069 تأشيرة في عام 2021 مقابل 712317 تأشيرة في 2020 بزيادة 2.9٪ . حسب إحصائيات وزارة الداخلية المنشورة على موقعها الإلكتروني.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!