الجمعة, مايو 17, 2024
الرئيسيةالمميزةاشتري شقة في فرنسا بأقل من 50 ألف أورو !

اشتري شقة في فرنسا بأقل من 50 ألف أورو !

إذا كنت ترغب في اقتناء شقة في فرنسا بأقل من 50 ألف أورو فأنت معني بقراءة المقال التالي، فعلى الرغم من ارتفاع أسعار العقارات مؤخرا إلا أن إمكانية العثور على سكن حتى ولو كان صغيرا ممكنا في بعض المناطق.

ارتفعت أسعار العقارات في فرنسا خلال الخمس سنوات الأخيرة بنسبة قاربت 30 بالمائة، وبلغ متوسط سعر المتر المربع 3202 أورو، ومع هذا يمكنك شراء عقار يناسبك في مناطق معينة حسب الميزانية التي معك.

 استوديو بمساحة 40 متر في  مولهاوس

وفقا لبيانات نشرها الموقع  المتخصص في العقارات، Meilleurs Agents ، فإنه بإمكان الأشخاص الذين لا يمانعون في اقتناء المساحات الصغيرة، مثل الاستوديوهات أو حتى الشقق المكونة من غرفتين فقط، فإن الاحتمالات تتضاعف ويمكن أن يتحقق حلمك بالحصول على سكن.

ويقول الموقع المتخصص في مدينة مولهاوس  مثلا، يمكن للشخص أن يصبح مالكًا لشقة مساحتها 40 مترًا مربعًا بقيمة 50.000 أورو.

شقة في فرنسا بأقل من 50 ألف أورو
شقة في فرنسا بأقل من 50 ألف أورو

وأضاف الموقع أن هذا السعر يتعلق بالشقق القديمة التي تتطلب أحيانًا العمل أو التجديد وأنه من النادر جدًا العثور على منازل من هذا النوع ولكنها موجودة.

واعتبر الموقع أن سوق العقارات في مولهاوس في وضع جيد وهناك الكثير من الفرص، وفي السياق يقول ديفيد بالين، مدير وكالة عقارات بالمدينة، أن “الأسعار بدأت أخيرًا في الهدوء بعد فترة من الذعر بعد كوفيد، وحتى إذا كان عدد المشترين أقل قليلاً من ذي قبل، فمن السهل العثور على العروض”.

شقة في سانت إتيان بمتوسط سعر 1331 أورو للمتر المربع

ويضيف موقع Meilleurs Agents ، أن الوضع مختلف نوعا ما في مدينة سانت إتيان، حيث يصل متوسط سعر العقار إلى  ​​1331 أورو للمتر المربع.

شقة في فرنسا بأقل من 50 ألف أورو
شقة في فرنسا بأقل من 50 ألف أورو

حيث يمكنك العثور على عقار بمساحة 38 مترًا مربعًا، ولكن على عكس مولهاوس، سوق سانت إتيان أكثر توتراً مع استمرار ارتفاع الأسعار مقارنة بالطلب.

وفي السياق يقول يوهان بيرارد، مدير وكالة عقارات بالمدينة : “منذ  وباء كوفيد 19 ، تباع العقارات بسعر أعلى بكثير من ذي قبل، ونجد أنفسنا في حالة طلب كبير على عدد أقل وأقل من العروض، خاصة وأن سانت إتيان تجذب جميع المستثمرين من فرنسا”.

ويقول ذات المتحدث “الغالبية العظمى من هذه العقارات (استوديوهات وشقق من غرفتين) مخصصة للإيجار للطلية، وهذا الاستثمار مربح للغاية حيث يمكنك استئجار 40 مترًا مربعًا مقابل حوالي 500 أورو”.

الأسعار في القرى أقل وهذه هي العروض

إذا كنت ممن يبحث عن مساحات أكبر فلا ننصحك باقتناء الشقق التي عرضناها في المدن السابقة، لأنها لا تتعدى 40 متر مربع في الغالب، وبسعر من 50 ألف أورو فما فوق، حيث يمكنك الاستثمار بهذا المبلغ وبمساحة أكبر في بعض المناطق.

وهنا عليك التفكير في منزل ريفي في بلديات مثل Nièvre أو Aveyron أو حتى Dordogne، وذلك لأنه يمكن شراء أكثر من 75 مترًا مربعًا بميزانية تبلغ 50 ألف أورو في حوالي 198 بلدية فرنسية.

عقارات في فرنسا
عقارات في فرنسا

يمكنك العثور على عقارات أوسع وبمبالغ أقل في القرى المذكورة، لكنك يجب ان تعرف بعض الأمور الأساسية قبل الشراء.

شقق قديمة بأقل من 50 ألف أورو

وحسب ذات الموقع المتخصص، فإن أول شيء يجب معرفته هو أن هذه العقارات تتطلب، في معظم الحالات، الكثير من العمل، وحتى التجديد الكامل لبعضها، لأنه من النادر جدًا العثور على منزل جاهز بسعر أقل عن 50 ألف أورو.

وفي السياق تقول ليتيسيا كارون، المديرة العامة لموقع الإعلانات العقارية، “لا يجب أن تخاف من التجديد والترميم “.

طالع أيضا سقوط مباني بفرنسا

وتضيف أن عمليات الترميم عادة تشكل أعمال الكهرباء والسباكة، وعليه يجب عليك إضافة ميزانية  تتراوح بين 600 إلى 800 أورو للمتر المربع الواحد إلى مبلغ 50 ألف أورو التي يمنك شراء شقة بها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!