أخبارالمميزة

استرجاع السفينة المهربة ”إمدغاسن” وإيداع المتهم الرئيسي الحبس المؤقت

كشف النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر، مراد سيد أحمد، يوم الأحد، عن استرجاع سفينة “إمدغاسن” التي تم تهريبها خارج الوطن في وقت سابق بالرغم من أنها كانت محل حجز قضائي اثر التحقيق في قضية فساد، كما تم إصدار أمر بالإيداع في حق المتهم المتورط في هذه الواقعة ووضع متهم ثان تحت الرقابة القضائية.

وأوضح السيد سيد أحمد في ندوة صحفية خصصت لعرض تفاصيل واقعة تهريب واسترجاع السفينة التي تحمل تسمية ”إمدغاسن”، أن الأمر يتعلق بقضية “استرداد العائدات الإجرامية الناتجة عن قضايا الفساد”، مؤكدا أن هذه القضية التي تم تداولها بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هي محل تتبع السلطات العليا للبلاد.

وبالتفاصيل، قال ذات المسؤول أن “قيمة الباخرة تقدر بـ 18 مليون دولار وكانت محل حجز اثر تحقيق قضائي في قضية فساد، و إذ بالمستفيد من عقد كرائها يقوم بتهريبها نحو الخارج، لتكون محل حجوز قضائية في ميناء أجنبي”.

وأضاف النائب العام أنه تمت متابعة مقترفي هذه الأفعال على “أساس إخفاء عائدات إجرامية ناتجة عن قضايا فساد و تبييض أموال”. و قام قاضي التحقيق بفتح تحقيق قضائي في الموضوع بتاريخ 23 يناير 2022، تم على إثره إيداع المتهم الرئيسي وهو مدير شركة خاصة الحبس المؤقت، فيما تم وضع متهم آخر تحت الرقابة القضائية”.

وبعد سلسلة من المنازعات التجارية و المتابعات الجزائية، “تكللت كل تلك الجهود باسترجاع الباخرة التي رست يوم الأحد بميناء الجزائر العاصمة”، حسب ذات المصدر.

طالع أيضا: مسافرو سفينة باجي مختار 3 Algérie Ferries منزعجون من هذه السلوكيات

علقت احدى المسافرات في مجموعة على فايسبوك عن ظروف الرحلة التي أجرتها انطلاقا من مرسيليا باتجاه الجزائر على متن سفيرة باجي مختار3 Algérie Ferries .

وقالت المسافرة في التعليق أن 80 بالمائة من مشاكل باخرتي كورسيكا وباجي مختار3 Algérie Ferries. تكمن في سلوكيات المسافرين، وليس في التسيير.

كما أضافت المسافرة، أن سلوكيات التعامل في فرنسا تختلف كثيرا عن الجزائر.

فيما كتب مسافر آخر تعليق اشمز من خلاله من تصرفات وسلوكيات البعض من مسافري سفينة باجي مختار3 Algérie Ferries. الذين يلقون علب التبغ والشمة في غير أماكنها.

وفي مجموعة خاصة بالنقل البحري على فايسبوك، كتب مسافر تعليقا قال فيه أنه أجرى رحلة من مرسيليا باتجاه الجزائر بتاريخ 29 جانفي 2022 على متن باخرة باجي مختار3 Algérie Ferries ، ولاحظ فيها سوء التسيير من جانب طاقم السفينة الذين يهتمون بأمورهم الشخصية فقط على حد تعبيره.

 

لمزيد من آخر الاخبار الحصرية تابعنا

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

ألمانية تعثر على والدها بعد 40 عاما في تيارت

رحلات الترانزيت هي الأخفض سعرا إلى الجزائر

أماكن شاغرة للحجزبالرحلات الجوية بين إسبانيا والجزائر

الجوية الجزائرية Air Algérie تعرض رحلات بأقل من 200 أورو

النقل البحري : فضيحة تطال سفينة طارق بن زياد لولا التدخل

الجالية الجزائرية : إسقاط شرط كشف PCR في السفر إلى فرنسا

الجوية الجزائرية Air Algérie : أسعار تذاكر منخفضة في هذه الفترة !

النقل البحري: إفتتاح خط بحري جديد منتظم بين الجزائر وهذا البلد

إختلاف في أسعار تذاكر النقل البحرية Algérie Ferries

Air Algérie : وزير النقل يكشف عن المشاكل التي تعاني منها الشركة !!

 

النقل البحري: إفتتاح خط بحري جديد منتظم بين الجزائر وهذا البلد

إختلاف في أسعار تذاكر النقل البحرية Algérie Ferries

Air Algérie : وزير النقل يكشف عن المشاكل التي تعاني منها الشركة !!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!