أخبارالمميزة

اسبانيا: القاء القبض على شاب جزائري ارتكب جريمة قتل

تمكنت الشرطة الإسبانية في فالنسيا من إلقاء القبض على مهاجر غير شرعي، وهو شاب جزائري وصل بشكل غير قانوني إلى إسبانيا بعد أن ارتكابه لجريمة قتل في الجزائر.

وحسب جريدة ” لاس بروفانسيا” الإسبانية، فإن  الشاب يبلغ من العمر 20 عامًا يقيم في نزل في وسط مدينة فالنسيا، وهو ملجأ مخصص لرعاية المهاجرين غير القانونيين المشتبه في إصابتهم بـ covid-19.

وأضافت ذات الجريدة في مقال لها أن الشاب الجزائري قد صدر بحقه مذكرة توقيف دولية من قبل القضاء الجزائري بتهمة قتل رجل في الجزائر، بدافه سرقة مبلغ صغير من المال، أين قام بطعن الضحية عدة مرات، بما في ذلك واحدة قاتلة.

بعد فراره من الجزائر، وصل  الشاب إلى الساحل الإسباني على متن قارب غير شرعي، وانتحل شخصية “مينا” (قاصر أجنبي غير مصحوب بذويه) للبقاء في إسبانيا، لكن فحص الطب الشرعي والأشعة السينية لرسغه الأيسر أكدت أنه بلغ السن القانونية.

وبعد مروره بمركزي احتجاز للأجانب، تحرك بحرية. حيث تلقت شرطة فالنسيا طلبًا للتعاون. من خلال المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، في القبض على القاتل المزعوم.

بمجرد التعرف على الهارب، استأنفت وحدة المخدرات والجريمة المنظمة (UDYCO) التابعة لشرطة فالنسيا التحقيق. ووضعت عملية لتحديد مكان الهارب والقبض عليه.

وأخفى الجاني ماضيه الإجرامي من أجل الاستفادة من برنامج المساعدة الاجتماعية. كجزء من برنامج يساعده الصليب الأحمر الإسباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!