الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةالمميزةارتطام سفينة طاسيلي قبل إقلاعها وهلع وسط المسافرين

ارتطام سفينة طاسيلي قبل إقلاعها وهلع وسط المسافرين

أعلنت الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين Algérie Ferries، عن تأجيل إحدى رحلاتها المتوجهة نحو فرنسا.

ويتعلق الأمر برحلة سكيكدة مرسيليا التي كانت مبرمجة اليوم الخميس على متن باخرة طاسيلي 02 .

والي الولاية تنقلت لميناء سكيكدة

هذه أسباب التأجيل

وجاء هذا التأجيل بعدما تعرضت سفينة طاسيلي 02 التابعة للشركة الوطنية للنقل البحري Algérie Ferries، إلى حادث إرتطام  بالرصيف رقم 6 أثناء رسوها بميناء سكيكدة.

وحسب بيان مصالح ولاية سكيكدة، فقد تتنقل لميناء سكيكدة للوقوف على وضعية المسافرين الذين كانو مبرمجين للسفر عبر طاسيلي 02 .

سفينة طاسيلي كانت متجهة نحو مرسيليا

على اثر الحادث الذي تعرضت له سفينة نقل المسافرين” طاسيلي 02″ على مستوى المرفأ بميناء سكيكدة و التي كانت متوجهة إلى مرسيليا ، تنقلت السيدة حورية مداحي والي ولاية سكيكدة إلى ميناء سكيكدة للوقوف على ظروف المسافرين الذين كانوا مبرمجين للسفر بهذه الرحلة وكذا وضعية الحادث.

باخرة طاسيلي 2
باخرة طاسيلي 2

برمجة الرحلة الأحد 6 نوفمبر

وجرى ذلك بحضور أعضاء اللجنة الأمنية، المفتش العام للولاية ، المدير الجهوي للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، مدير ميناء سكيكدة، مدير النقل، حيث تم تأجيل الرحلة المبرمجة إلى يوم الأحد المقبل، وذلك في انتظار تعويضها بسفينة نقل المسافرين “الجزائر02”.

سفينة طاسيلي 2

إيواء المسافرين الذين يقطنون بالولايات البعيدة

 

وأسدت الوالي، تعليمات للمدير الجهوي للمؤسسة النقل البحري للمسافرين، بالتكفل بالمسافرين الذين يقطنون بالولايات البعيدة ” خنشلة، أم البواقي، الواد، بسكرة، سطيف”، خاصة فيما يتعلق بالإيواء، وهذا تفاديا لعناء التنقل لولاياتهم، حيث تم إعادة برمجة موعد الرحلة يوم الأحد 06 نوفمبر 2022.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!