الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةأخباراحذروا بزناسة التأشيرات

احذروا بزناسة التأشيرات

قد يلجأ الراغب في زيارة بلد ما إلى طرق جميع الأبواب لتحقيق حلمه في الحصول على التأشيرة والسفر، لكن قد يقع بين أيدي بزناسة التأشيرات الذين ينصبون عليه ويسلبونه المال.

النصب والاحتيال على طالبي التأشيرات

وأمام كثرة عمليات النصب في شتى المجالات، وسهولة عملية تزوير مختلف الوثائق الإدارية، كان سهلا على شبكات مختصة التحايل على أشخاص هم في أمس الحاجة لبعض الوثائق.

فلا يهم هؤلاء مصلحة الآخر بقدر ما يهمهم سلبه المال، والاختفاء عن الأنظار، حيث يقع بعض الباحثين عن التأشيرات، في فخ شبكات ومواقع الكترونية تعدهم بالحصول على تأشيرة في وقت وجيز.

وما عليك سوى دفع المال، وانتظار تأشيرتك، حسب منطق هؤلاء المحتالين، غير أنهم وبمجرد سلبك المال سوف لن تعثر على أثرهم فحتى الموقع الذي دخلت من خلاله للتسجيل قد تجده مغلق، وأرقام الهواتف والحسابات على مواقع التواصل  الاجتماعي ربما هي الأخرى قد أغلقت، فاحذروا.

سفارة أمريكا بالجزائر تحذّر طالبي التأشيرات

حذرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر طالبي التأشيرات من عمليات نصب واختيال قد يتعرضون لها أثناء طلبهم التأشيرة.

تأشيرة إلى أمريكا

وقالت السفارة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أنه “لا أحد يستطيع أن يعدك بتأشيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية”.

وحذرت من وجود أشخاص محتالين يوهمون ضحاياهم بإمكانية توفير تأشيرة إلى أمريكا وقالت “هناك أشخاص قد يحاولون خداعك لدفع المال للحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة”.

مواقع خاصة لطلب التأشيرة

وقالت السفارة في بيانها، أنه ولتجنب الوقوع في مثل هذا النوع من النصب والاحتيال ينبغي على الراغبين في الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية، الحصول على المعلومات اللازمة من مصادر رسمية مثل الموقع الالكتروني للسفارة الأمريكية بالجزائر.

سفارة أمريكا بالجزائر

كما نشرت السفارة موقع آخر رسمي يمكن لطالب التأشيرة الدخول إليه والتسجيل لطلب التأشيرة، مؤكدة أن اللجوء إلى هذه القنوات الرسمية يمنعك من الوقوع في فخ النصب والاحتيال قائلة “لا تسمح بالنصب عليك”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!