غير مصنف

إحباط محاولة هجرة غير شرعية بعين تموشنت

من بين الحراقة طفل يبلغ سنتين من العمر

تمكنت مصالح أمن ولاية عين تموشنت من إحباط محاولة للإبحار السري، وتفكيك شبكة وطنية مختصة في التخطيط وتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية مقابل مبالغ مالية معتبرة، إنطلاقا من السواحل الغربية للوطن.

 

وقد أسفرت العملية على توقيف خمسة عشر شخصا وحجز تجهيزات ومعدات خاصة بالإبحار، من بينهم تسعة أشخاص مرشحين ومتأهبين للهجرة السرية، وعلى رأسهم رجل وزوجته مع طفلين قاصرين، يبلغان من العمر سنتين و أربعة  سنوات، و تم حجز محرك خاص بالقارب بقوة 40 حصان ومبلغ مالي من العملة الصعبة وهواتف نقالة.

 

عناصر الشبكة كانوا يستغلون أحد قوارب النزهة مُجهز بمحرك، كان يرسو بدون رخصة وبدون هوية بمرفأ بوزجار بعين تموشنت، مهمته نقل المرشحين للهجرة السرية إلى نقطة الإنطلاق، المتواجدة بشاطئ سيدي يعقوب غير المحروس بنواحي بلدية ولهاصة، والمعروف بصعوبة تضاريسه.

 

هذه العملية النوعية، أسفرت عن حجز جميع المعدات والتجهيزات الخاصة بالإبحار والمتمثلة في: – (02) قوارب النزهة – (01) قارب النجدة – (06) محركات قوارب – (05) براميل معبأة بالنزين – (04) خزانات وقود – (03) مركبات سياحية كانت تستعمل في تنقل أفراد الشبكة – (03) عجلات مطاطية – (14) سترة نجدة من بينهم (سترتين خاصة بالأطفال) – (04) بنادق صيد بحرية – (01) بوصلة – شماريخ مضيئة – مبلغ مالي من العملة الصعبة يقدر بـ850 أُورو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!