الأربعاء, أبريل 17, 2024
الرئيسيةالمميزةابحث عن سكن في ألمانيا

ابحث عن سكن في ألمانيا

ابحث عن سكن في ألمانيا هذا هو سؤال العديد من الأشخاص المهاجرين لألمانيا، وهو شيء ضروري حتى يضيفون عناوينهم في مستندات عقود عملهم وضمن تأشيراتهم للسفر، ولإيجاد محل سكني ذات أسعار جيدة ولمعرفة طرق البحث عن الشقق وكيفية التواصل مع المستأجرين من خلال مقالنا التالي.

ابحث عن سكن في ألمانيا

يمكنك البحث عن منزل في ألمانيا من خلال شخص معرفة لك أو صديق موجود في ألمانيا، ويمكن الوصول لمنزل سكني للإيجار من خلال الإعلانات الإلكترونية أو الصحف المخصصة للإيجار أو شراء الشقق، أو عن طريق الإعلانات المروجة الموجودة بالجامعات أو على لوحات الإعلانات، وستجد طريقتان للشقق المأجورة أما منفردة أو مشتركة والمنفردة فهي لشخصك فقط أما المشتركة فقد تتشاركها في السكن مع عائلة ألمانية الأصل، ويمكن التعامل مع السماسرة ولكنها طريقة مكلفة بعض الشيء لوجوب دفع عمولة السمسار مقابل حصوله لك على سكن مناسب.

ابحث عن سكن في ألمانيا هذا سؤال متداول بين الكثير من المهاجرين إلى ألمانيا، ولهذا وفرنا لكم مواقع يمكنك من خلالها كتابة جملة ابحث عن سكن في ألمانيا والحصول فعلياً على شقق

هناك موقع يدعي موقع بوكينج وهو الأشهر عن غيره من مواقع للبحث عن شقق للتأجير في ألمانيا ورابطة الخاص هو: https://www.booking.com/searchresults.html?city=-1829149&nflt=ht_id%253D201&aid=883449&no_rooms=1&group_adults=1&room1=A

وهناك بعض الروابط الأخرى للمواقع مثل:

  1. https://zusammenleben-willkommen.de/
  2. https://www.wg-gesucht.de/
  3. https://www.quoka.de/
  4. https://www.locanto.de/
  5. https://www.wohnung-jetzt.de/
  6. https://www.immo-suche.net/

لا تدفع وديعة لسكن الطلاب في ألمانيا

الطلاب أكثر من يسأل في محركات البحث عن ابحث عن سكن في ألمانيا فيجب علينا أن نعرفهم بعض الأشياء عن الإيجار وما إلى ذلك لحفظ حقوقهم، لأن في أغلب حالات تأجير الطلاب للشقق سيتم دفع وديعة تأمين السكن لمدة لا تقل عن 3 أشهر ولكنك في حال الخروج من هذا السكن لن يتم استرداد هذه المبالغ.

مميزات وعيوب السكن الخاص

أن مميزات السكن الخاص هو الاستقلالية والتمتع بحياة في ألمانيا هادئة دون تدخل من أي شخص أو وجود أي شعور بالإحراج للشخص لمعيشته مع أشخاص آخرين، وعدم التسبب في الشعور بالإزعاج له ممن حوله، ولكن من ضمن العيوب مشكلة فواتير المياه والكهرباء والتي تعد شيء أساسي في أي منزل سكني خاص، ووجوب دفع فواتير للأثاث الموجود من خلال التعاقد مع المستأجر بفواتير له للاستئجار.

مميزات وعيوب السكن مع عائلة في ألمانيا

من مميزات السكن المشترك الآتي:

  •   دفع فواتير أقل لأن الشخص يدفع لغرفته الذي يستأجرها فقط مع الحمام.
  • ويمكن أيضًا إضافة أجرة الطعام إن أراد المشاركة مع نفس العائلة في الطعام.
  • إمكانية تعلم اللغة الألمانية بصورة أسرع بسبب التحدث كثيرًا مع من حوله في نفس المكان المعيشي.
  • بجانب أنه يمكن أن توفر تلك الأسرة له فرصة عمل جيدة، وهذا يعتمد على التعامل بين المستأجر والمستأجرين إن كان بينهم ود أو إن كان كل منهم لا يتعامل مع الآخر نهائيا إلا في حدود مشاركة المنزل فقط.

ومن عيوب السكن المشترك الآتي:

عدم وجود خصوصية بسبب وجود أشخاص كثيرة حول المستأجر في منزل واحد وهذا يجب أخذه في الاعتبار عندما تقول ابحث عن سكن في ألمانيا.

شروط السكن في ألمانيا

هناك شرطان للسكن لمن سأل سابقا عن ابحث عن سكن في ألمانيا يجب توافرهما وهما:

أولاً: يجب ألا يزيد إيجار kaltmiet عن 230 : 250 يورو للفرد الواحد، أما إيجار warmmlete يصل إلى 470 للفرد، والزيادة يكون قدرها 45 يورو للفرد بمعنى أنه إن كانت الأسرة عددها 4 أفراد سيكون بمقابل للإيجار عو 385 يورو.

ثانياً: لا تصبح مساحة المنزل للفرد الواحد أكثر من 50 م للفرد الواحد، وفي حالة زيادة عدد الأفراد إلى 4 أشخاص على سبيل المثال سيزيد المساحة 15 م لكل شخص، لذلك في المتوسط سيكون مساحة الشقة 90 م.

تسجيل السكن في ألمانيا

بعد النجاح في حصولك على سكن يجب عليك تسجيل هذا السكن؛ لأنه في حال الإقامة في ألمانيا لمدة تتجاوز الثلاث أشهر لا بد من تسجيل عنوانك الشخصي لدى الجهات المسؤولة لأنك ستحتاجه في جميع الأعمال الإدارية في ألمانيا مثل:

ويكون إلزاميا عليك تسجيل السكن بعد الحصول على عنوان ثابت لك في خلال الثبوت في العنوان ل 14 يوم.

تحديد موعد تسجيل السكن في ألمانيا 

لكي يتم تحديد موعد خاص بك لتسجيل المحل السكني سيتم ذلك عن طريق الاتصال هاتفيًا لتحديد ميعاد أو من خلال الموقع على الإنترنت ويرجى العلم أن هذه الخدمة ستجدها من خلال البحث باللغة الألمانية فقط ويمكنك كتابة الجملة التالية للوصول للموقع وهي “Melde Angelegenheiten” لكي تستطيع الوصول لخدمتك في التسجيل، أما إذا اتصلت هاتفيا أطلب من الموظف الذي يرد عليك القيام بالتسجيل لك عن طريق قول جملة “Anmeldung einer wohnung” وفي الأغلب فهي خدمة مجانية ولكن بعض المكاتب يقومون بها بأسعار رمزية ولا يقبلون الدفع من خلال الفيزا بل الدفع يكون كاش، وستحصل على الميعاد في خلال أسبوعين من التسجيل، وإن كان الميعاد بعيد عليك لظروف خاصة وتريد التسجيل سريعا من خلال مكتب المواطنين.

موعد تسجيل السكن في ألمانيا

لن يستغرق وقت الحصول على التسجيل أكثر من 10 : 15 دقيقة لاستخراج وثيقة التسجيل وسيكون التحدث إلى الموظف في الأغلب باللغة الألمانية، لذلك إن كنت لا تستطيع التحدث جيدا باللغة الألمانية عليك الذهاب ومعك أحد المتحدثين باللغة أو ذهاب شخص مفوض عنك ولكن يجب أن يكون معه وثيقة بتوكيل منك إليه.

ضريبة الكنسية

هناك ضريبة يتم دفعها للأشخاص ذات الديانة الكاثوليكية أو الديانة البروتستانتية وهي تمثل 98% من إجمالي ضريبتك، وإن رغبت في عدم دفعها عليك تسجيل الديانة دون ديانة أو أنك مسلم أو أي ديانة أخرى.

الوثائق اللازمة للتسجيل

من بعد الإجابة عن سؤالك ابحث عن سكن في ألمانيا سأطلعك على أوراق تسجيل سكنك وهي:

  • جواز سفر ساري المفعول أو بطاقة هوية سارية.
  • في خالك وجود فيزا يجب إحضارها.
  • شهادة إثبات الإقامة.
  • استمارة التسجيل المكتملة البيانات.
  • في حالة كنت متزوج يجب إحضار ما يثبت ذلك.
  • إن كنت تسجل من أجلك ومن أجل أشخاص آخرين معك في نفس محل الإقامة يجب إحضار جميع أوراقهم أيضًا.
ابحث عن سكن في ألمانيا
ابحث عن سكن في ألمانيا

عقوبات عدم التسجيل

إن قمت باستيفاء جميع معلوماتك عن موضوع ابحث عن سكن في ألمانيا ولم تسجل سكنك رغم معرفتك لكل ما سبق سيكون هناك عقوبة تقع عليك وهي إلزامك بالتسجيل وقد لا يسمح لك بالبقاء داخل ألمانيا أو تغريمك بمبلغ مالي يصل إلى 1000 يورو.

تسجيل السكن في ألمانيا للإقامة القصيرة 

البقاء لمدة أقل من 3 أشهر في أوقات الدراسة أو العمل ستجعلك ترغب في التسجيل رغما عنك بسبب أنه لا بد من وجود هوية ضريبية لك أو شهادة تسجيل، حتى لا يتم معاقبتك على عدم التسجيل.

تغيير العنوان

إن أردت تغيير عنوانك المسبق تسجيله سيكون عليك عمل كل تلك الخطوات مرة أخرى، ولكن لن يكون عليك إلغاء العنوان السابق، وسيتم ذلك في خلال أسبوعين.

إلغاء التسجيل

في حالة تركك للبلاد نهائيا يجب عليك إلغاء التسجيل من خلال مكتب المواطنين ولا يحب إلغاء التسجيل إلا بعد الانتقال بأسبوع من منزلك أو محل الإقامة الخاصة بك، وسيتم الإلغاء في خلال أسبوعين من وقت تقديم الطلب.

هل يوجد سكن جامعي في ألمانيا ؟

لمن يرغب في معرفة إجابة سؤال ابحث عن سكن في ألمانيا وهو طالب فإليك التالي يوجد سكن لجميع الطلاب المسجلين في الجامعات في ألمانيا، ويجب عليك التقديم بطلب للسكن في هذا المساكن الجامعية مع الأوراق التي تفيد تسجيلك بالجامعة وبطاقة هوية وما إلى ذلك ليتم تسجيلك بها.

ما هي أرخص مدينة في ألمانيا ؟

للسائلين عن ابحث عن سكن في ألمانيا هناك مدينتان معروفتان بأنهم الأقل سعرا من ضمن مدن ألمانيا مقارنة بمدينة معينة مثل مدينة لايبزيغ Leipzig والتي تعد أقل سعرا للإيجار بحوالي 40% عن مدينة شتوتغارت Stuttgart، ومدينة دوسلدورف Dusseldorf مقارنة مع شتوتغارت فهي أقل 20%.

هل الحياة صعبة في ألمانيا ؟

تعتمد صعوبة الحياة عن سهولتها على طريقتك أنت في المعيشة هناك ومواجهة تبعياتها من حيث العمل والنظام وطريقة ادخارك أو صرفك للأموال.

 

ابحث عن سكن في ألمانيا سؤال وتم الإجابة عليها بكل المعلومات التي قد تشغل بال السائل، ولقد عرضنا لكم أفضل مواقع البحث عن الشقق وطرق التسجيل، وكل ما قد يخطر في بالك.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!