أخبارالمميزة

إيطاليا: صاحب مصنع احذية يتبرع بـ 2500 زوج أحذية للمهاجرين!

قام مالك مصنع للأحذية، في مدينة بارليتا  في إيطاليا بالتبرع بمبلغ مالي قدره ـ2500 زوج من الأحذية لصالح المهاجرين العالقين على طريق البلقان بين البوسنة وصربيا والمجر.

وكشفت صحيفة “بارليتافيفا” الإيطالية المحلية. أن فكرة التبرع للمهاجرين العالقين التي قام بها صاحب المصنع جاءت بعد قراءة مقال في الصحيفة عن أوضاع المهاجرين العالقين على حدود الاتحاد الأوروبي.

ولم تكشف الصحيفة عن إسم هذا المتبرع لأسباب قالت بأنها  أمنية، حيث فضلت عدم الكشف عن اسمه  حيث من المقرر أن يتم شحن الأحذية الإيطالية إلى البلقان نهاية شهر جانفي الجاري.

ويسعى القائمون على هذه الحملة إلى الحصول على أموال لتمويل الرحلة، بما في ذلك الشاحنات التي ستحمل الأحذية، وكذلك المطهرات ومنتجات النظافة ومواقد التخييم للسماح للمهاجرين بحماية أنفسهم من البرد القارس.

وذكرت الصحيفة، أن هذه المبادرة تعتبر الأكبر على الإطلاق من قبل شركة إيطالية للمهاجرين. وجاء في تقريرها “شكرا من هؤلاء الأشخاص، النساء والأطفال وكبار السن والرجال العزاب، الذين سيستفيدون من هذه المبادرة، والمتواجدين على هذا الطريق الذي أودى بحياة العديد من الضحايا.”

طالع أيضا: إيطاليا تشدد الخناق على غير الملقحين!

قررت السلطات في ايطاليا اتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية للتصدي لإنتشار الوباء بخاصة فيروس أوميكرون الذي بدأء في التفشي بأوروبا .

فابتداء من 10 يناير المقبل لن يتم السماح لغير الملقحين بركوب المواصلات بجميع أنواعها. كما أنهم لن يستطيعوا دخول المطاعم والسينما والمتاحف وغيرها من الفضاءات العمومية وحتى حضور الأعراس والمناسبات.

وسيكون بامكانهم الذهاب الى الشغل فقط شريطة أن يخضعوا بعد كل يومين لتحليلة (مسحة) التأكد من عدم اصابتهم بالكوفيد.

وبالمقابل سمحت السلطات الإيطالية لغير الملقحين ولوج المرافق العمومية الحيوية كالمستشفيات و المحاكم والادارات العمومية مكفول حتى لغير الملقحين، واجبارية التلقيح لا تشمل الا العاملين بهذه المرافق.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!