الثلاثاء, يونيو 18, 2024
الرئيسيةأخبارإمكانية رفع عدد الرحلات الجوية نحو وجهات إفريقية

إمكانية رفع عدد الرحلات الجوية نحو وجهات إفريقية

إقتراح سعادة سفير جمهورية السودان العبيد محمد العبيد، خلال إستقباله بالجزائر من قبل وزير النقل، عيسى بكاي، فتح خط جوي لنقل البضائع بين الجزائر والخرطوم كخطوة أولى لتشجيع التبادل بين المتعاملين الإقتصاديين للبلدين.

وجاء في بيان لوزارة النقل أن الطرفان تباحثا سبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين، بحيث إلتمس سفير السودان تفعيل الإتفاقية البحرية المصادق عليها بين البلدين، والتوقيع النهائي على مذكرة التفاهم في النقل الجوي، وجعلها إتفاقية تعاون من شأنها رفع مستوى التبادلات في هذا المجال.

دراسة إنشاء خطوط جوية جديدة نحو الوجهات الإفريقية

من جهته، ذكر وزير النقل، عيسى بكاي، بإنخراط الجزائر في منطقة التبادل الحر الإفريقية وبإستراتيجية الإنفتاح الجوي، للجزائر على إفريقيا التي سيتم ضمنها دراسة جدوى إنشاء خطوط جوية جديدة، نحو مختلف الوجهات الإفريقية ومنها السودان.

كما وعد السيد الوزير، بدراسة مختلف الإتفاقيات والمذكرات بين البلدين في قطاع النقل بما يرفع من حجم التبادلات ويعزز سبل الشراكة بين الدولتين الشقيقتين.

وفي الأخير، أشاد السفير بمستوى العلاقات الأخوية بين البلدين، مشددا على التعاون في مجال النقل كمحرك لمختلف المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، كما أشار الى الإتفاقيات والمذكرات المبرمة بين البلدين في مجال النقل البري والبحري والجوي.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!