الجمعة, مايو 17, 2024
الرئيسيةالرحلاتإلغاء فحص PCR عبر مطاراتنا؟

إلغاء فحص PCR عبر مطاراتنا؟

لا تزال الجزائر تفرض على الداخلين عبر مختلف المطارات والموانئ، استظهار فحص  PCR ، في الوقت الذي تخلت معظم الدول على القيود الصحية الخاصة بفيروس كورونا.

ويكلف فحص  PCR أبناء الجالية مصاريف إضافية هم في غنى عنها، إن قامت الجزائر بإلغاء القيود الصحية الخاصة بكوفيد 19.

182 أورو تكاليف فحص   PCR للفرد الواحد

كلفت مؤخرا فحوصات   PCR أحد المغتربين القادمين إلى الجزائر ما قيمته 182 أورو للفرد الواحد، وباحتساب عدد أفراد هذه العائلة المغتربة المتكونة من 5 أفراد فإننا سنحصل على مبلغ 910 أورو كاملة دفعها لمخابر أجنبية حتى يدخل الجزائر؟

فحص pcr

مطالب بإلغاء فحص PCR

وفي السياق طالب النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية بالمنطقة الرابعة، فارس رحماني، بضرورة إلغاء القيود الصحية الخاصة بكوفيد 19، والتي باتت تثقل كاهل أبناء الجالية.

فارس رحماني

وقال أن المستفيد الوحيد من هذه القيود الصحية المفروضة هي المخابر الأجنبية، التي تستنزف جيوب مغتربينا من خلال فحوصات PCR المكلفة ، وضرب المثل بمغترب دفع ما مقداره 910 أورو مقابل فحوصات له ولأفراد عائلته.

القيود الصحية عرقلت دخول أبناء الجالية

ومن خلال مداخلته بالمجلس الشعبي الوطني، طالب النائب رحماني من الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، أنه يجب الإسراع في التخلص من قيود كورونا الصحية، لضمان تسهيل دخول أبناء الجالية إلى أرض الوطن.

القيود الصحية

وقال رحماني، أن “الجزائر لن تكون بوابة للأفارقة بدون حذف هذا الإجراء للعبور عبر الجزائر”، موضحا أن “الجزائري مغلوب على أمره، أما الإفريقي مخير يمكنه السفر عبر دول لا تشترط  هذا الفحص للعبور”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!