الخميس, يونيو 13, 2024
الرئيسيةأخبارإلغاء أكثر من 7000 رحلة جوية في العالم بسبب أوميكرون !

إلغاء أكثر من 7000 رحلة جوية في العالم بسبب أوميكرون !

ذكر موقع متخصص بتعقب حركة الطيران اليوم الإثنين، أن تفشي متحورة فيروس كورونا “أوميكرون”، تسبب في إلغاء أكثر من 7000 رحلة جوية حول العالم خلال عطلة عيد الميلاد نهاية الأسبوع. 

وزاد سوء الأحوال الجوية من تفاقم الاضطرابات التي يشهدها قطاع السفر في الولايات المتحدة، حيث يتوقع بأن تحدث عواصف حالة من الفوضى على الطرقات في غرب البلاد.

وأفاد موقع “Flightaware.com” (فلايت أوير) عن إلغاء أكثر من 2000 رحلة جوية، الأحد، بينها أكثر من 570 رحلة قادمة من أو متوجهة إلى مطارات أميركية، فيما تأجلت أكثر من 4000 رحلة أخرى.

وطلب طيارون ومضيفون وغيرهم من الموظفين إجازات مرضية أو اضطروا للخضوع إلى حجر صحي بعدما خالطوا مصابين بكوفيد أو أصيبوا هم بالوباء، ما أجبر شركات “لوفتهانزا” و”دلتا” و”يونايتد إيرلاينز” و”جيت بلو” و”ألاسكا ايرلاينز” وغيرها من شركات الطيران على إلغاء رحلات في فترة من العام يبلغ السفر ذروته فيها.

وألغيت نحو 2800 رحلة جوية السبت حول العالم، بينها أكثر من 990 رحلة قادمة من أو من جهة إلى مطارات في الولايات المتحدة، وتجاوز عدد الرحلات المؤجلة 8500 رحلة.

وألغيت الجمعة حوالى 2400 رحلة فيما أ علن تأخيرمواعيد نحو 11 ألفا.

وأعلن العدد الأكبر من قرارات إلغاء الرحلات في أوساط شركات الطيران الصينية إذ أعلنت “تشاينا إيسترن” إلغاء حوالى ألف رحلة (أي أكثر من 20 في المئة من رحلاتها المقررة الجمعة والسبت) فيما أوقفت “اير تشاينا” 20 في المئة تقريبا من رحلاتها المقررة خلال هذه الفترة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!