أخبارالمميزة

إقامة صلاتين لعيد الأضحى بمسجد باريس الكبير لمواجهة تفشي فيروس كورونا

أعلن مسجد باريس الكبير بفرنسا عن إقامة صلاة عيد الأضحى (2021م/1442ه) المقرر الثلاثاء المقبل بميقاتين اثنين إذ ستقام الصلاة الأولى في الساعة الثامنة و الصلاة الثانية في الساعة الثامنة و النصف صباحا من نفس اليوم ,و ذلك في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا, حسبما ورد الجمعة في بيان عن المسجد.

و بحسب نفس المصدر, فان إقامة صلاة عيد الأضحى المقررة يوم 20 جويلية المصادف ل 10 من ذي الحجة لسنة 1442 هجرية, ستكون بميقاتين اثنين إذ تقام الصلاة الأولى في الساعة الثامنة و الصلاة الثانية في الساعة الثامنة و النصف صباحا, من نفس اليوم, و ذلك في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

و جاء إقرار إقامة صلاتين للعيد –يضيف البيان- بسبب “توقع توافد أعداد كبيرة للمصلين على المسجد”, و الذين تم تذكيرهم في إطار الصالح العام “بإلزامية و ضرورة ارتداء الكمامة الواقية داخل المسجد و أن يكون لكل مصل سجادته الشخصية”.

كما دعت هيئة المسجد كل الأشخاص المسنين و الذين يعانون من أمراض مزمنة, لإقامة صلاة العيد في منازلهم بالنظر إلى استمرار خطر العدوى بفيروس كورونا (كوفيد-19).

تجدر الاشارة الى أن ذات الاجراء (صلاتين لعيد واحد) كان قد تم العمل به من قبل مسجد باريس الكبير خلال عيد الفطر المنصرم, ذلك في اطار الاجراءات المتبعة لمواجهة تفشي وباء كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى