الأربعاء, يونيو 19, 2024
الرئيسيةأخبارإعادة تعيين السفير ميموني كمسهل في مسار دراسة سير منظومة المنسقين المقيمين

إعادة تعيين السفير ميموني كمسهل في مسار دراسة سير منظومة المنسقين المقيمين

تم تعيين ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير سفيان ميموني مجددا، من قبل عبد الله شهيد، رئيس الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كمسهل في مسار دراسة سير منظومة المنسقين المقيمين.

و سيواصل السفير ميموني الذي تم تعيينه من طرف الرئيس السابق للجمعية العامة, السيد فولكان بوزكير، تولي هذه المهمة إلى جانب نظيره الدانماركي مارتين بيل-هيرمان حسب وثيقة التعيين التي أرسلها السيد عبد الله شهيد للدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة ، و التي اطلعت عليها وأج.

و يعتبر هذا القرار الذي اتخذه الرئيس الجديد للجمعية العامة، شهادة على الثقة التي وُضعت في السفير ميموني واعترافا بقيادته وبالجهود التي بذلها حتى الآن مع نظيره الدنماركي.

كما يجسد هذا التعيين الاحترام والتقدير والمصداقية الذي تتمتع بهم الجزائر داخل الأمم المتحدة.

ويكتسي مسار دراسة سير منظومة المنسقين المقيمين أهمية بالغة إذ يسمح بتنفيذ الإصلاحات التي توعد بها الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش بخصوص منظومة تطوير الأمم المتحدة كما هو مجسد في اللائحة 72/279 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المفروض أن يؤدي هذا المسار الحكومي المشترك في مرحلته النهائية إلى المصادقة على لائحة الجمعية العامة التي ستشدد على أهمية المنظومة وتعزز دور وريادة المنسقين المقيمين قصد ضمان تنسيق أفضل بين مختلف الوكالات الأممية وفعالية أكبر للعمل ألأممي في مجال التنمية.

لمتابعة آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!