الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةالنقل الجويأول رحلة جوية لأكبر شركة طيران في روسيا بالوقود البديل

أول رحلة جوية لأكبر شركة طيران في روسيا بالوقود البديل

انطلقت اليوم الأربعاء، أول رحلة جوية لأكبر شركة طيران في روسيا بالوقود البديل.

وحسب مصادر روسية، فإن الطائرة s7 التابعة للشركة كانت قد أقلعت من مطار مصنع “إيرباص” في تولوز، حيث تم تزويدها بوقود يضم مزيج SAF البيئي، وبلغت حصة الوقود الحيوي في الخليط 10٪.

وقال مراسل وكالة “تاس” إن الطائرة هبطت بنجاح في مطار “دوموديدوفو” بضواحي موسكو.

ويذكر أن شركة S7 Airlines تسلمت الأربعاء، الطائرة الـ37 المطوّرة من أسرة NEO. وأقلعت الطائرة من مصنع “إيرباص” في تولوز مزوّدة بمزيج SAF الذي يتضمن المركبات العضوية ووقود الطائرات الكلاسيكي.

لكن حتى هذه الكمية قللت من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في هذه الرحلة الجوية بنسبة 7٪ (بنحو 1.7 طن)، وقال ناطق باسم شركة الطيران الروسية إن إجمالي استخدام وقود SAF البيئي في العالم لا يزيد حاليا عن 0.03٪.

روسيا وأمريكا.. اتفاق على بدء محادثات أمنية العام المقبل

وأشار الناطق إلى أن الهدف الاستراتيجي لشركة S7 هو تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050. وقد أعلن عدد من الشركات الروسية، بما في ذلك Aeroflot وS7، عن تشكيل تحالف SAF الأوراسي. ويتمثل أحد أهداف التحالف في بدء تحقيق رحلات جوية تعتمد وقود SAF البيئي في روسيا بعد عام 2024.

وقالت مدير عام شركة S7 Group، تاتيانا فيليفا، إن “هذه هي فرصة لنا لإثبات أن مثل هذه الرحلات حقيقية وأنها مستقبل النقل الجوي البيئي. ومن الضروري تطوير إطار قانوني يسمح لـSAF بالحصول على شهادة في روسيا واستخدامها في الرحلات المنتظمة. وأننا مستعدون للقيام بدور نشط في هذه العملية. وبالطبع، نأمل بأن يتمكن شركاؤنا في قطاع الوقود من تنظيم إنتاج الوقود البيئي على المدى المتوسط”.

ألمانيا تُخفي “روسيا اليوم” من القمر الأوروبي

وأشار رئيس فرع شركة “إيرباص” في روسيا، جوليان فرانيات، إلى أن طائرات “إيرباص “مُرخصة لتنفيذ 50٪ من رحلاتها الجوية بوقود SAF البيئي وأضاف أن هذا االمؤشر سيرتفع إلى 100٪ بنهاية العقد الجاري.

وقال، فرانيات إن شركة “إيرباص” نفذت أكثر من 75 رحلة تجارية باستخدام وقود SAF البيئي، وهناك عدد من شركات الطيران في العالم تستخدم بالفعل هذا الوقود للقيام برحلات جوية تجارية.

المصدر: العين الإخبارية

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!