الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةارتفاع درجة الحرارة في ألمانيا سيجلب معه عدة أمراض ؟ !

ارتفاع درجة الحرارة في ألمانيا سيجلب معه عدة أمراض ؟ !

ألمانيا مهددة لكن ليس بسبب الحرب وإنما بفعل التغيرات المناخية التي يعرفها العالم والقارة الأوروبية على وجه الخصوص والتي ترتب عنها إرتفاع درجة الحرارة وإنخفاض معدلات تساقط الأمطار.

معهد روبرت كوخ: ألمانيا معرضة لتطور أمراض غريبة

كشف معهد روبرت كوخ على إمكانية أن تصاب ألمانيا بأمراض غريبة بسبب التغيرات المناخية الطارئة وإرتفاع درجات الحرارة مؤخرا، داعيا للإستعداد لتداعيات الوضع الحالي على الأمن الصحي للبلاد.

وطالب لوتار فيلر رئيس المعهد المجتمع العلمي بالإستعداد وممارسة عملية التحسيس الضرورية لمواجهة اخطار محتملة معتبرا أن هذا يعد مسعى مهما يعمل عليه المعهد الذي يرأسه.

وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تبلغ درجة الحرارة في ألمانيا 40 مئوية في سياق التغيرات المناخية التي تعرفها القارة الأوروبية مؤخرا، وكلفت هذه الموجة الحكومة خسارة بلغت قيمتها 80 مليار أورو بسبب الحرائق والفيضانات.

معهد روبرت كوخ: هذه هي الأمراض التي ستصيب ألمانيا

وأوضح مدير معهد روبرت كوخ أن التغيرات المناخية أدت إلى توسع الموائل الحيوية للبعوض والقراد، هذه الأخيرة بإمكانها أن تنقل العديد من الأمراض والأوبئة.

وبالتالي قد تسبب أمراض بكتيرية او فيروسية، يمكن أن تكون أمراضا كفيروس زيكا أو حمى الضنك، مضيفا أنه من الممكن أن تعود حمى الملاريا التي يمكن أن تسببها فصيلة من الأسناخ الصبغية.

من جانب أخر دعا متابعون للشأن الألماني لإجراء المزيد من البحوث والمبادرات الإبتكارية من أجل فهم طبيعة التغيرات المناخية الحالية وإلى أي مدى بإمكانها التأثير على الحياة العامة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!