الأحد, يونيو 16, 2024
الرئيسيةأخبارألمانيا-إستمرارية الغلق سبّب تدني مستوى تلاميذ المدارس

ألمانيا-إستمرارية الغلق سبّب تدني مستوى تلاميذ المدارس

حدر خبراء تعليم ألمان من استمرار ية غلق  المدارس في ظل تفشي فيروس كورونا، مؤكدين بأن هذا الإغلاق قد يسفر عن آثار سلبية في أوساط التلاميذ.

قال “أندرياس شلايشر”مدير شؤون التعليم بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إن هذا الغلق بسبب تفشي الوباء، سيؤدي إلى فقدان الأداء لدى المتمدرسين.

وأضاف موضحاً أنه بالنسبة لهؤلاء التلاميذ والأطفال الصغار الذين لا يعد التعلم الرقمي بديلاً بالنسبة لهم، تنشأ المخاطر “على نحو غير متناسب مع طول مدة الإغلاق”.

من جانبه قال رئيس اتحاد المعلمين الألمان “هاينتس-بيتر مايدينجر” إن التواصل المرئي مع الطلاب  أصبح يحرز نتائج أضعف مقارنة بالعام الدراسي الماضي، وأضاف: “من الناحية العملية لم يعد يمكنهم التواصل في العام القادم”.

وحذر من تقلص فرص الحصول على شهادات دراسية لهاته الفىة المتمدرسة عن بعد,

في هذا السياق أعربت رئيسة نقابة التربية والعلوم بألمانيا “مارليس تيبه” عن مخاوف النقابة من حدوث انشقاق مجتمعي متزايد من خلال هذا الوضع.

ميركل تطلق استراتيجية لإعادة فتح المدارس

هذه المخاوف وصلت للمستشارة الألمانية “إنغيلا ميركل” حيث أفادت تقارير إعلامية ألمانية، أن ميركل تفكر في خطة طويلة المدى لإعادة فتح المدارس ومراكز الرعاية بعد إغلاقها بسبب جائحة كورونا.

يشار إلى أن ألمانيا دخلت منذ منتصف ديسمبر الماضي ضمن إغلاق عام، يشمل إغلاق المدارس و إجبار جميع المتاجر غير الأساسية على الإغلاق، وتم تمديد الإجراءات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!