الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةالمميزةالجزائر تعانق الذهب في ألعاب البحر الأبيض المتوسط

الجزائر تعانق الذهب في ألعاب البحر الأبيض المتوسط

حطمت الجزائر رقمها التاريخي في عدد الميداليات المتوج بها ضمن فعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران2022، وحصدت 15 ذهبية 12 فضية و 10 برونزيات.

القفاز الجزائري يرفع علم الجزائر في ألعاب البحر الأبيض المتوسط:

نتيجة تاريخية حققها القفاز الجزائري بتحقيقه ل 13 ميدالية ولو أن المنتخب الوطني لهذه الرياضة كان يستهدف الفوز ب10 ميداليات ذهبية لكنها نتيجة تعكس المستوى المتصاعد للملاكمين الجزائريين في صنفي الرجال والنساء.

حي عبدلي (63 كلغ)، ويوغرطة آيت بقة (69 كلغ)، ورميساء بوعلام (48 كلغ)، وحجيلة خليف (60 كلغ)، وإيمان خليف (63 كلغ). و5 فضّيات بِواسطة: أسامة مرجان (57 كلغ)، ويونس نموشي (75 كلغ)، ومحمد حمري (81 كلغ)، ومحمد السعيد حماني (91 كلغ)، وإشراق شايب (66 كلغ)، فيما نالت فاطمة الزهراء حجالة الميدالية البرونزية في وزن (54 كغ).

ألعاب البحر الأبيض المتوسط
إيمان خليف ذهبية 63 كغ ملاكمة

ألعاب القوى معول عليها ضمن ألعاب البحر الأبيض المتوسط:

الذهبية المحققة من بلال عافر في القفز العالي تعد إنجازا تاريخيا منذ ميدالية عبد الرزاق حماد في دورة تونس 2001 لم تحقق الجزائر مثلها في ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

هشام بوحانون أيضا حقق برونزية ضمن مسابقة الوثب العالي وعبد المالك لحولو في مسابقة 400 متر حواجز، ولايزال العداد قابلا للزيادة خصوصا مع سباق ال1500 متر و 5000 متر اللذان تملك فيهما الجزائر عدائين من الطراز العالي.

ألعاب البحر الأبيض المتوسط
بلال عافر صاحب ذهبية ألعاب البحر الأبيض المتوسط
الجيدو الجزائري يحقق نتيجة طبيبة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط:

إكتفى الجيدو الجزائري بذهبية واحدة واحدة في اليوم الأول بواسطة مسعود رضوان إدريس، فضية بِواسطة مصطفى بوعمر (100 كلغ)، وبرونزيتان عن طريق محمد سفيان بلرقاع (أكثر من 100 كلغ) وأمينة بلقاضي في وزن أقل من 63 كغ

الكراتي الجزائري حقق نتيجة تاريخية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط:

وكانت رياضة الكراتي أول من إفتتح رصيد الجزائر من الميداليات خلال الأيام الأولى من دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بتحقيق 6 ميداليات 4 ذهبيات وفضيتان.

كانت البداية مع سيليا ويكان بأول ميدالية ذهبية ضمن وزن أقل من 50 كيلوغراماً، ثم  أسامة زيد بذهبية ثانية للجزائر في فئة أقل من 75 كيلوغراماً، ثالثا  لويزة أبور الريش بذهبية ثالثة في وزن أقل من 55 كيلوغراماً، شيماء ميدي في نهائي وزن أقل من 61 كيلوغراماً، أما الفضية فقد جاءت بواسطة المصارع علاء سالمي في وزن أقل من 60 كيلوغراماً، وجاءت المدالية الفضية الثانية من حسين دايخي في نهائي 84 كغ.

ألعاب البحر الأبيض المتوسط
الجزائر في المرتبة الثالثة

 

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!