الخميس, يونيو 20, 2024
الرئيسيةأخبارأعيان الطوارق : تزكية بن عبدالرحمن ابراهيم الشريف لمنصب سيناتور

أعيان الطوارق : تزكية بن عبدالرحمن ابراهيم الشريف لمنصب سيناتور

سيعمد الرئيس عبد المجيد تبون، بعد تثبيت المحكمة الدستورية لنتائج انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة،إلى إصدار لائحة بتجديد نصف أعضاء الثلث الرئاسي في مجلس الأمة، ممن انتهت عهدتهم النيابية المحددة بست سنوات.

وجرت السبت الماضي انتخابات التجديد الجزئي لمجلس الأمة، حيث ترشح 474 شخصاً يمثلون 22 حزباً سياسياً ومستقلين، ويترشح ويصوت في هذه الانتخابات حصراً أعضاء المجالس الشعبية البلدية والولائية، والبالغ عددهم أكثر من 27 ألف عضو. وتجري هذه الانتخابات مرة كل ثلاث سنوات، لتجديد نصف أعضاء مجلس الأمة، البالغ عددهم 174 عضواً بعهدة نيابية تدوم ست سنوات، بينهم 116 عضواً يمثلون الولايات، بمعدل مقعدين عن كل ولاية. واستثناء، جرى هذه المرة انتخاب عضوين لكل ولاية من بين الولايات العشر التي تم استحداثها في ديسمبر الأول 2020.

أعيان منطقة طاسيلي آزجر يزكون بن عبدالرحمن ابراهيم الشريف

بن عبدالرحمن ابراهيم الشريف أحد كبار أعيان منطقة تاسيلي آزجر، ويعذ وأحدأ المزكين بقوة من قبل  أبناء ولايته جانت لنيل لنيل منصب السناتور الذين سيتحدد من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

الرجل الذي ينتمى إلى عائلة  ثوريه، فهو ابن المجاهد محمد علال الشريف وحفيد الشيخ امود، تقلد عديد  المناصب فى الدوله من بينها، منصب عضو مجلس الأمه ومنصب رئيس بلديه لعهدتين، عضو المجلس الشعبي الولائي لولاية إليزي وجانت  لعهدتين،ويشغل حاليا منصب عظو في المجلس الشعبي الولائي بجانت.

بن عبد الرحمان الشريف

كما تمت تزكية بن عبد الرحمان المدعو بلاها  من كل شرايح المجتمع المدنى. لتوليه منصب مجلس الامة فى الثلث الرئاسي لولاية وقال عنه أحد أعيان المنطقة في اتصاله مع الجالية الجزائرية”الجزائر وجانت الفتية تحديدا  تحتاج لمثل هولاء من أصحاب الخبرة وأصحاب الوفاء لوطنيهم والمخلصين في خدمة مواطنيهم وخاصة”.

بن عبد الرحمان الشريف                                                                                         
جانت

وتجدر الإشارة إلى ان حزب جبهة التحرير حاز في انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، على العدد الأكبر من المقاعد بحصوله على 26 مقعدا متبوعا بالأحرار الذين حصلوا على 13 مقعدا فيما حل التجمع الوطني الديمقراطي الثالث بـ11 مقعدا، في حين تقاسمت باقي الأحزاب السياسية المشاركة في هذه الانتخابات العدد المتبقي من المقاعد.

مجلس الأمة

مجلس الأمة تأسس لأول مرة بموجب دستور 1996 ويضم 144 عضوا ينتخب ثلثا أعضائه (96 عضوا) عن طريق الاقتراع غير المباشر من أعضاء المجالس المحلية (المجالس الشعبية البلدية والولائية) ضمن كل ولاية، فيما يعين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الثلث المتبقي أي 48 عضوا.
وتستمر فترة عضو مجلس الأمة 6 سنوات، فيما يخضع للتجديد النصفي لأعضاء كل ثلاث سنوات.

لمزيد من آخر الاخبار الحصرية تابعنا

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

ألمانية تعثر على والدها بعد 40 عاما في تيارت

رحلات الترانزيت هي الأخفض سعرا إلى الجزائر

أماكن شاغرة للحجزبالرحلات الجوية بين إسبانيا والجزائر

الجوية الجزائرية Air Algérie تعرض رحلات بأقل من 200 أورو

النقل البحري : فضيحة تطال سفينة طارق بن زياد لولا التدخل

الجالية الجزائرية : إسقاط شرط كشف PCR في السفر إلى فرنسا

الجوية الجزائرية Air Algérie : أسعار تذاكر منخفضة في هذه الفترة !

النقل البحري: إفتتاح خط بحري جديد منتظم بين الجزائر وهذا البلد

إختلاف في أسعار تذاكر النقل البحرية Algérie Ferries

Air Algérie : وزير النقل يكشف عن المشاكل التي تعاني منها الشركة !!

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!